هيئة المسرح والفنون الأدائية تعلن عن البرنامج التدريبي للأطفال في المسرح والتمثيل

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية تعلن عن البرنامج التدريبي للأطفال في المسرح والتمثيل

بهدف إثراء الساحة الفنية المسرحية السعودية وتزويدها بمواهب وقدرات متميزة، أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن إطلاق برنامج الفنون الأدائية "الفراشات والنحل" بالتعاون مع أكاديمية سبيرز.

أهداف البرنامج

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن البرنامج التدريبي الذي سينفّذ في مدينتي الرياض وجدة، يهدف إلى صناعة جيل سعودي موهوب ومتقن للفنون الأدائية، من خلال تدريب الأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة على بعض الفنون الأدائية.

‏ويسعى برنامج "الفراشات والنحل" أيضاً إلى إثراء الساحة الفنية المسرحية السعودية وتزويدها بمواهب وقدرات متميزة، وتعزيز وعي المتدربين الصغار بأشكال الفنون الأدائية، وتعريفهم بأطرها وعناصرها وتطبيقاتها.

مواعيد انطلاق البرنامج

وسوف يبدأ البرنامج التدريبي في مدينة الرياض بواحة التعلم في 23 أكتوبر المقبل وينتهي في 15 نوفمبر، أما في جدة فسيقام في جامعة عفت, حيث يبدأ في 20 نوفمبر على أن ينتهي في 14 ديسمبر 2022م.

ودعت هيئة المسرح والفنون الأدائية الراغبين في التسجيل بالبرنامج التدريبي إلى زيارة الرابط.

إطلاق برنامج المحترف المسرحي

ومؤخراً، أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن إطلاق البرنامج التدريبي "المحترف المسرحي" مطلع أكتوبر الجاري 2022م، بمشاركة نخبة من المدربين المحترفين.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدار ثلاثة أشهر متواصلة، حيث سيقام في ثلاث مدن هي الرياض، والدمام، وجدة، وذلك ضمن مبادرة تطوير المهارات "إحدى المبادرات الإستراتيجية للهيئة".

نخبة من المدربين المحترفين

ويشارك في البرنامج التدريبي نخبة من المدربين المحترفين ذوي الخبرة الطويلة في مجال التدريب المسرحي، بقيادة نضال الأشقر التي تعد من الأسماء المهمة في تاريخ المسرح العربي.

ويندرج تحت البرنامج مستويان للمحترفين والمبتدئين، وينفذ كل مستوى على مدار 14 يوماً، مشتملاً على 48 ساعة تدريبية في المدن الثلاث، بمعدل أربع ورش تدريبية مختلفة لكل مسار، وبموضوعات مختلفة.

عن هيئة المسرح والفنون الأدائية

تقوم رسالة هيئة المسرح والفنون الأدائية على دعم تطور قطاع المسرح والفنون الأدائية وتنميتهما من خلال تمكين المواهب السعودية لبناء مسيرات مهنية ناجحة وإنشاء محتوى يلهم الجمهور، حيث تم تأسيس الهيئة للاهتمام بكافة أنواع الفنون الأدائية سواء المسرح، أو الرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر