كيف تكشف المتابعين غير الحقيقيين على Instagram ؟

كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟
كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟- الصورة من موقع littlepalmcreative
كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟
كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟- الصورة من موقعbusinessinsider
إنستجرام
إنستجرام
كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟
كيف تكتشف المتابعين المزيفين على Instagram ؟
إنستجرام
3 صور

عندما يتعلق الأمر بمنافسيك على Instagram، فإن مقارنة نفسك من خلال عدد المتابعين لديهم، قد يضعف ثقتك بنفسك قد تتسلل الأفكار إلى رأسك مفادها أنه ربما يكون أداؤهم أفضل منك، وذلك ببساطة لأن لديهم عددًا كبيرًا من المتابعين في حين أن هناك الكثير من الشركات الحقيقية التي قامت ببناء علامة تجارية مذهلة تتبعها مشاركة قوية وولاء العملاء، فإن الأشخاص الذين يثيرون الشكوك هم الأطفال الجدد الذين يظهرون فجأة ولديهم 5 آلاف متابع بعد أول عمل لهم.

تابعوا المزيد: ما هي شريحة eSIM؟ دليل كامل عن بطاقات SIM الرقمية الجديدة التي تستخدمها الهواتف الذكية وكيفية إعدادها

هناك العديد من الطرق التي يمكن للغرباء من خلالها الخداع على وسائل التواصل الاجتماعي، والطريقة الشائعة هي شراء المتابعين لجعل أنفسهم علامتهم التجارية تبدو أكثر شهرة مما هي عليه بالفعل.

حذر موقع littlepalmcreative من الحاجة إلى إدراك الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم مؤثرون فى عشرات الآلاف، أو حتى مئات الآلاف من المتابعين "المزيفين"، للحصول على منتج مجاني أو شيك أجر، ولكن أصبح حاليا من السهل تحديد هذه الحسابات، أليكم بعض النصائح لإكتشاف متابعي Instagram الوهميين.

تابعوا المزيد: طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16

لماذا يشتري الناس المتابعين؟

عادةً ما يكون السبب وراء شراء الأشخاص لمتابعي Instagram هو جعل أنفسهم يبدون أكثر شهرة، نحن نتأثر بالشعبية، وما يشتريه الآخرون، وما يفعلونه، ويأكلونه، ويؤمنون به نحن نأخذ إشارات من الآخرين حول كيفية التصرف كنوع من الاختصار للعيش والبقاء على قيد الحياة إنه أمر غريزي، فيمكن أن تجعلهم علامتهم التجارية أو أعمالهم يشعرون بالثقة بشكل أكبر.

تابعوا المزيد: نظام iOS 16 يتيح لك ميزة تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health.. إليك كيفية استخدامها

كيف يمكنني اكتشاف حساب به متابعون وهميون؟

تحصل صورهم على تفاعل منخفض جدًا (الإعجابات والتعليقات) مقارنة بعدد المتابعين لديهم، إذا كان لدى شخص ما 143 ألف متابع، وحصلوا على 11 إعجابًا في صورة ما، فإن هناك بعض الشكوك.

تابعوا المزيد: إنستجرام تختبر ميزة "ملفات تعريف المجموعة" التي تتيح للمستخدمين التعاون ومشاركة المحتوى

كيف تكتشف المتابعين الوهميين ؟

وفقا لما نشره موقع modash المتخصص فى أخبار التقنية، إذا كنت ترغب في التحقق من وجود متابعين مزيفين على Instagram، فإن أول ما يمكنك القيام به هو التحقق من بعض صفحات متابعيهم عند القيام بذلك، إليك بعض العلامات المحتملة لمتابعين مزيفين للبحث عنهم.

معلومات الملف الشخصي محدودة

يمكن أن تخبرك زيارة صفحة أحد المتابعين بالكثير على الفور قد يحتوي الحساب المزيف على تفاصيل مفقودة أو محدودة في ملفه الشخصي قد لا تحتوي صورهم ومشاركاتهم على أشخاص حقيقيين (أو قد تكون صور مخزون عامة) قد تفتقد الحسابات المزيفة أيضًا إلى سيرة ذاتية، واسم عشوائي، ولديها مشاركات قليلة أو معدومة.

تعليقات غير ذات صلة أو عامة

من الممكن استخدام متابعين مزيفين لإضافة تعليقات على منشور منشئ محتوى، مما يؤدي إلى تضخيم معدل مشاركة المؤثر بشكل مصطنع عادةً ما يمكن التعرف على التعليقات الواردة من الملفات الشخصية المزيفة من خلال الكثير من التعليقات العامة المتكررة أو غير ذات الصلة على سبيل المثال، "مشاركة رائعة!" أو "صورة جميلة".

معدلات مشاركة منخفضة أو أنماط مشاركة غير عادية

إذا كان الملف الشخصي يحتوي على نسبة عالية من المتابعين الوهميين الذين لا يتفاعلون مع المحتوى، فقد تكون معدلات المشاركة أقل من المتوقع. من الصعب تقديم معايير، لأن كل تخصص وكل منشئ محتوى مختلف ومع ذلك، فإن معدلات المشاركة في حدود 1-3٪ تعتبر طبيعية. أي شيء أعلى يكون جيدًا بشكل عام، لكنك ستتعلم المزيد من خلال مقارنة منشئي محتوى مشابهين بجماهير مماثلة.

معدل نمو مؤثر غير عادي

إذا اشترى منشئ محتوى متابعين مزيفين، فعادةً ما يكون هناك ارتفاع واضح في نمو المتابعين، تليها فترات أكثر هدوءًا سيكون لمعظم المؤثرين الحقيقيين معدل نمو متابع أكثر اتساقًا بمرور الوقت، وربما يتسارع مع اكتسابهم لشعبية.

بالطبع من الممكن أن ينتشر المؤثر بسرعة وينمو بسرعة، لكن اتجاه النمو على المدى الطويل لا يزال من المرجح أن يكون أكثر اتساقًا ليس ارتفاعًا سريعًا وهبوطًا فوريًا بعد ذلك، كما هو الحال مع شراء متابعين مزيفين، يمكنك معرفة الكثير عن جمهور منشئ المحتوى من خلال مراجعة المتابعين يدويًا.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر