بوابة الدرعية تعلن إطلاق النسخة الأولى من برنامج رواد الأعمال في مجتمع الدرعية

بوابة الدرعية
بوابة الدرعية تطلق النسخة الأولى من برنامج رواد الأعمال - الصورة من موقع الهيئة الرسمي

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية، اليوم، عن إطلاق الموسم الأول من برنامج رواد الأعمال، والذي يأتي كمبادرة للنهوض بأصحاب الأعمال في مجتمع الدرعية وإبراز التراث والثقافة الأصيلة لها.

استحداث منصة رقمية

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن الحملة المصاحبة للبرنامج الجديد الذي تقدّمه إدارة المشاركة المجتمعية في الهيئة سوف تشهد استعراض ابتكارات رواد الأعمال على مستوى الدرعية، من خلال سلسلة من المقاطع المرئية المستلهمة من إبداعاتهم والمقدمة من قبلهم، كما يتم العمل على استحداث منصة رقمية مخصصة لهم تمكّنهم من الترويج لأعمالهم ومشاريعهم والوصول للفئات المستهدفة منها.

دعم أصحاب الأعمال

ومن خلال هذه المبادرة، تهدف هيئة تطوير بوابة الدرعية إلى دعم أصحاب الأعمال في مجتمع الدرعية، وتمكينهم من استكمال مسيرتهم من خلال تعريف المجتمع بتجاربهم المميزة، كما تسعى الهيئة إلى تحفيز الأهالي لدعم أبنائهم المبدعين في المجالات المختلفة، عبر إنتاج ومشاركة محتوى مطور بأيد محلية يروج لنجاحات أصحاب الأعمال المشاركين في البرنامج.

وبينت الهيئة، أنه يمكن للمهتمين في البرنامج ورواد الأعمال المحليين متابعة مستجدات البرنامج ومنتجاته المتنوعة عبر حسابات هيئة تطوير بوابة الدرعية على منصات التواصل الاجتماعي.

برنامج تطوير مهندسي الدرعية

وفي وقت سابق، كانت هيئة تطوير بوابة الدرعية، قد أطلقت النسخة الأولى من برنامج تطوير مهندسي الدرعية، الذي يستمر لمدة عام، بهدف إعداد مهندسين سعوديين يمتلكون خبرات ومهارات عالمية قادرين على لعب دورٍ فعال في مشاريع التطوير والتصاميم المختلفة التابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية. ووفقًا لما ذكرته الهيئة، سينطلق البرنامج، في شهر ديسمبر المقبل، ويستهدف الخريجين والخريجات السعوديين الجدد من كافة التخصصات الهندسية والمعمارية.

وفي النسخة الافتتاحية، سيخضع 15 مشاركًا لبرنامج تدريب متنوع وشامل، وسيتضمن البرنامج تدريب المشاركين على رأس العمل في مسارات محددة، منها: (التصميم والتطوير، والتخطيط العمراني والشؤون البلدية، وإدارة الأصول)، حيث سيشرف على المشاركين أحد مسؤولي الهيئة، والذي سيقدم الدعم المباشر للمشاركين خلال البرنامج.

ووفقًا للخطة الزمنية للبرنامج، فقد بدأ التسجيل في البرنامج خلال الفترة من 13 إلى 23 سبتمبر الجاري، وسيتم الإعلان عن المنضمين للبرنامج يوم 13 نوفمبر المقبل، على أن ينطلق البرنامج يوم 4 ديسمبر 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر