تستهدف 800 طالب وطالبة.. كاوست تعلن إطلاق برامج الدبلوم والبرامج المكثفة

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست
تستهدف 800 طالب وطالبة.. كاوست تعلن إطلاق برامج الدبلوم والبرامج المكثفة

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، ممثلة في أكاديمية كاوست، اليوم، عن إطلاق برامج الدبلوم والبرامج المكثفة في مجال الذكاء الاصطناعي والرياضيات المتقدمة.

6 دورات تستهدف 800 طالب وطالبة

وبينت جامعة "كاوست"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن البرامج تقدم 6 دورات تستهدف 800 طالب وطالبة من الجامعات السعودية بواقع 150 طالباً في كل دورة.

تدريب وتعليم نوعي عالي الجودة

بدوره، أوضح وكيل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" لاري كارين، أن البرامج ستوفر للطلاب المشاركين تدريباً عالي الجودة في مجال الذكاء الاصطناعي لتزويدهم بمهارات من خلال التعليم المتطور وتنمية المواهب، للتعرف على تقنيات المستقبل وطرق التعامل معها.

وضمن خطط "كاوست" لتوفير تدريب وتعليم نوعي على أيدي نخبة المدربين المتميزين، فقد خصصت الجامعة موقع الأكاديمية، للتسجيل في الدورات وتقديمها للمشاركين مجاناً.

عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تُعرف اختصاراً باسم "كاوست" وهي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية، تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم.

افتتاح الجامعة

وتم افتتاح جامعة "كاوست" في 23 سبتمبر 2009 الموافق لليوم الوطني للسعودية، وقد دعا الملك عبد الله عددًا من الرؤساء لحضور حفل الافتتاح حينها.

وقد تم الإعلان لأول مرة عن الجامعة خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مدينة الطائف في 22 يوليو 2006 وذلك خلال كلمة وجهها لأهالي المدينة تضمنت إعلانًا عن بدء مشروع رائد من مشاريع المستقبل هو جامعة للعلوم والتقنية، وفي 21 أكتوبر 2007 وضع الملك عبد الله حجر الأساس للجامعة، وأعلن في كلمته عن إقامة وقف يكون ريعه للإنفاق على الجامعة وتضم هيئة التدريس 166 أستاذًا وعشرة تخصصات علمية وعشرة مراكز أبحاث.

المنح الدراسية والزمالات

وتقدم جامعة الملك عبد الله منحة الاكتشاف الدراسية للطلاب المسجلين في برنامج البكالوريوس "الشهادة الجامعية الأولى" في مجال من مجالات الدراسة ذات الصلة بجامعة الملك عبدالله.

ويقدم برنامج زمالة جامعة الملك عبدالله للطلاب الذين أتموا برنامج درجة البكالوريوس في مجال من مجالات الدراسة ذات الصلة بالجامعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر