تدشين المؤتمر الدولي لأوارم الثدي بالرياض

المؤتمر الدولي لأورام الثدي - الصورة من واس
المؤتمر الدولي لأورام الثدي - الصورة من واس
انطلاق المؤتمر الدولي لأورام الثدي في الرياض - الصورة من واس
انطلاق المؤتمر الدولي لأورام الثدي في الرياض - الصورة من واس
المؤتمر الدولي لأورام الثدي - الصورة من واس
انطلاق المؤتمر الدولي لأورام الثدي في الرياض - الصورة من واس
2 صور

شهد اليوم 8 أكتوبر 2022، انطلاق المؤتمر الدولي لأورام الثدي بالرياض، تحت عنوان "المستجدات في أورام الثدي من الكشف المبكر إلى العلاج"، برعاية الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسِ مجلس إدارة جمعية زهرة، وبتنظيم من مستشفى الدكتور سليمان الحبيب التخصصي، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته على مدار يومين السبت والأحد.

فعاليات المؤتمر الدولي لأورام الثدي

ووفقا لما ذكر في واس، سلطت فعاليات المؤتمر الدولي لأورام الثدي الضوء على الآتي:

- إلقاء 30 محاضرة تستهدف الكوادر المتخصصة في تشخيص وعلاج الأورام وأمراض الثدي.

- تعزيز الدراسات والمستجدات العلمية باستخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف أورام الثدي.

- تنظيم ورش عمل الأولى مخصصة "لأخصائيات وفنيات أشعة الماموجرام"، بينما الأخرى "لتدريب الأطباء على الطرق المتعددة لإجراء خزعات الثدي واستئصال أورام الثدي عن طريق الأشعة الصوتية".

من جانبه، أوضح الدكتور عوض العمري، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والأكاديمية، خلال كلمته الافتتاحية أن المجموعة نجحت في تحقيق سلسلة من الإنجازات التي اتخذت من العنصر البشري محورا لها، عبر توفير أكثر من "27" زمالةً ودبلومةً، ويعمل بها أكثر من 190 طبيبا، كما حرصت على تدشين سلسلة من المبادرات التدريبية التي تستهدف تأهيل الكوادر السعودية بعيدا عن القطاع الطبي.

على الجانب الآخر، حرصت الأميرة هيفاء بنت فيصل، على أن تلقي كلمة خلال المؤتمر، مشيدة بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب ودورها في مجال المسؤولية المجتمعية بالقطاع الصحي الخاص، مؤكدة أن المؤتمر أطلق لكي يكون منبرا لمناقشة أهم تطورات أورام الثدي، وتابعت مسترسلة أن جمعية زهرة تحرص بشكل دؤوب على دعم المبادرات العلمية والبحثية، التي تسهم في تطوير الخدمات المقدمة في مجال الاكتشاف المبكر.

وتابعت رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة، مشيرة إلى الدور الفعال الذي قامت به جمعية زهرة لدعم الكشف المبكر عن سرطان الثدي كونها أطلقت "6" عيادات ثابتة ومتنقلة في مدن مختلفة بالمملكة لتوفير خدمات الكشف المبكر.

حملة وطنية للتوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي

في الـ2 من أكتوبر الماضي 2022، أطلق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الحملة الوطنية التي تهدف للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وذلك تحت شعار "رايتك وردية"، وأطُلقت الحملة ضمن برنامج "يحييك" للمسؤولية الاجتماعية، بتنظيم من وزارة الصحة السعودية و"شركة روشن"، الراعي الرسمي لها.

أهداف الحملة الوطنية التوعوية لأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

- تشجيع السيدات على إجراء الكشف المبكر دوريا نظرا لأهميته في الوقاية من مضاعفات المرض والاطمئنان بشكل أساسي على صحة المريضة.

- توعية السيدات بضرورة الالتزام بإجراء الكشف بشكل منتظم دون تهاون.

- إقامة ورش عمل ومحاضرات توعوية حضورية و افتراضية في أكثر من 140 جهة في مختلف مناطق المملكة.

- عمل لقاءات خاصة مع المتعافيات من سرطان الثدي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر