أكثر من 100 ألف زائر لجناح وزارة الشؤون الإسلامية بمعرض الرياض الدولي للكتاب

أكثر من 100 ألف زائر لجناح وزارة الشؤون الإسلامية بمعرض الرياض الدولي للكتاب
أكثر من 100 ألف زائر لجناح وزارة الشؤون الإسلامية بمعرض الرياض الدولي للكتاب - الصورة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية

حظي جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022م، باستقبال 100 ألف زائر وزائرة من مختلف الشرائح والجنسيات.

توزيع بالمجان

ويتفرد جناح الشؤون الإسلامية بتوزيع إصداراته بالمجان من المصاحف والكتب العلمية طيلة أيام المعرض، الذي انطلقت فعالياته قبل ما يقارب 10 أيام، تحت شعار "فصول الثقافة"، وبمشاركة أكثر من 1200 دار نشر من 32 دولة حول العالم.

أركان متنوعة الإصدارات

وكشفت الوزارة في تقرير لها أن الجناح استعرض لزواره عبر الأركان المتنوعة إصدارات الوزارة العلمية في مختلف العلوم الإسلامية، وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من المصاحف، وترجمة كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة عالمية، لإطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقوم بها السعودية في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، والجهود العظيمة التي تبذلها في خدمة القرآن الكريم.
وخصّصت الوزارة أركاناً لعرض عدد من الأفلام الوثائقية وخدمات المكتبة الإلكترونية وروبوت الفتوى الآلي، إلى جانب عرض الخدمات التي تقدمها الوزارة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وتقنيات تعليم الحج والعمرة عبر تطبيق الواقع الافتراضي الذي جذب أنظار زوار الجناح.

توزيع آلاف النسخ

وقدمت منذ انطلاق أيام المعرض آلاف المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم كهدية للزوار، الذين بدورهم ثمّنوا هذه اللفتة الكريمة من الوزارة بتقديم أغلى هدية يحصل عليها زوار المعرض.
تابعي المزيد: أجنحة الطفل في معرض الرياض للكتاب.. تنوّع ما بين التعليم والابتكار

تجسيد لدور الوزارة الفاعل

جدير بالذكر أن مشاركة وزارة الشؤون الإسلامية تأتي بتوجيهات مباشرة من الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ تجسيداً لدور الوزارة الفاعل في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلوّ والتطرُّف من خلال الكتاب والنشر والتأليف، اتّساقاً مع توجيهات القيادة الرشيدة في تميز مشاركة السعودية في المعارض الدولية وتنوّعها بما يحقّق الرسالة السامية التي تضطلع بها في خدمة الإسلام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر