اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 أفكار لتجديد المنزل قبل حلول فصل الشتاء

غرفة الجلوس
إضافة البطانيات إلى الأرائك
طلاء جدران المنزل
تجديد طلاء المنزل
غرفة الغسيل
تجديد غرفة الغسيل لجعل الوقت المنقضي فيها أجمل
​سكّان المنزل يمضون خلال الشتاء ساعات أطول في المساحات الداخليّة
​سكّان المنزل يقضون خلال الفصل البارد ساعات أطول في المساحات الداخليّة، خصوصًا في المساء، وفي عطلة نهاية الأسبوع​
تجهيز المنزل للشتاء
تجديد المنزل، استعدادًا للشتاء
غرفة الجلوس
طلاء جدران المنزل
غرفة الغسيل
​سكّان المنزل يمضون خلال الشتاء ساعات أطول في المساحات الداخليّة
تجهيز المنزل للشتاء
5 صور

تتعدّد الأفكار التي تُساهم، بفعاليّة، في تجديد المنزل قبل فصل الشتاء وتجعل شكل المساحات الداخليّة مميّزة وجذّابة ومناسبة لاستقبال الفصل البارد، الذي يقضي معظم الناس خلاله ساعات أطول في مساحات المنزل الداخليّة، خصوصًا في المساء، وفي عطلة نهاية الأسبوع. لمحة عن خمس من هذه الأفكار، في الآتي.

تجهيز المنزل للفصل البارد

تجديد طلاء المنزل

1 طلاء جديد: حسن اختيار لون طلاء الجدران مساعد في جعل الغرف تبدو أقل عتمة، خصوصًا في الطقس الغائم. لذا، يبدو تجديد طلاء الغرف خطوة مناسبة في الشتاء. أضف إلى ذلك، من الهامّ علاج أي مصدر لتسرّب المياه من السقف، بوساطة طلاء عازل، قبل حلول الشتاء.

سكّان المنزل يقضون خلال الفصل البارد ساعات أطول في المساحات الداخليّة، خصوصًا في المساء، وفي عطلة نهاية الأسبوع


2 الإضاءة: هي كفيلة بجعل أمزجة الساكنين تتحسّن، إذا خفّ الضوء الطبيعي، وتحوّل الطقس إلى غائم. لذا، يبدو تغيير تركيبات الإضاءة خطوة موفقة، ومساعدة في إضافة لمسة من الأناقة إلى أنحاء المنزل. في هذا الإطار، يصحّ اللجوء إلى خيارات الإضاءة الموفّرة للطاقة (الليد لايت).
3 تجهيز المطبخ: مساحة المطبخ هامّة؛ ويمكن استغلالها على أحسن وجه قبل حلول الشتاء عن طريق إضافة أمكنة للتخزين، سواء للأواني أو للطعام، وتغيير مقابض الخزائن، أو استبدال بسطح العمل الرئيس آخر جديد.
4 تحديث المساحات المنسيّة؛ مثل: غرفة الغسيل أو القبو عن طريق تجديد الطلاء والتخلّص من الأغراض المهملة وتركيب الأرفف للإفادة من التخزين... الجدير بالذكر أن تغييرات مماثلة، مثل: تطبيق ورق الجدران على أحد جدران غرفة الغسيل وإضافة الرفوف والسلال لها... سيجعل الوقت المنقضي في المكان، أثناء العمل، يبدو أجمل.

تجديد غرفة الغسيل لجعل الوقت المنقضي فيها أجمل

5 إضافات بسيطة إلى المنزل

يصنع بعض الإضافات البسيطة إلى المنزل، في فصل الشتاء، الفارق، مثل: شراء بطانية للأريكة، وسلة لحفظها، وتبديل أغلفة الوسائد الخارجيّة، وشراء لوحات جدارية توحي بالموسم ومفارش للطاولات مشغولة من الصوف و...