اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرار الاستثمار الناجح عبر الإنترنت

الاستثمار عبر الإنترنت
قد يتحمّس بعض الناس للاستثمار عبر الإنترنت
من المُفيد التعامل مع الأفكار المالية الحديثة عبر القراءة والتسجّل في الدورات
من المُفيد قراءة الكتب، كما التسجّل في دورات في الاستثمار، وذلك للتعامل مع الأفكار المالية الحديثة
الاستثمارات الآمنة تجعل المبتدئ في المجال يشعر بالثقة
ما هي الاستثمارات الآمنة؟
الاستثمار عبارة عن رحلة طويلة تتخلّلها الأخطاء
الاستثمار هو بمثابة رحلة طويلة تتخلّلها الأخطاء، لذا يجدر التعلّم من الأخيرة
ألف باء الاستثمار
أساسيّات في الاستثمار عبر الإنترنت
الاستثمار عبر الإنترنت
من المُفيد التعامل مع الأفكار المالية الحديثة عبر القراءة والتسجّل في الدورات
الاستثمارات الآمنة تجعل المبتدئ في المجال يشعر بالثقة
الاستثمار عبارة عن رحلة طويلة تتخلّلها الأخطاء
ألف باء الاستثمار
5 صور

قد يتحمّس بعض الناس، من الذكور والإناث، للقيام بالاستثمار عبر الانترنت، لكن وقوع المبتدئين في مسارات خاطئة تتناقض مع أهدافهم طويلة المدى جائز. في الآتي، أسرار على المستثمرين المبتدئين إدراكها.

معلومات على كلّ مستثمر مبتدئ إدراكها

من المُفيد قراءة الكتب، كما التسجّل في دورات في الاستثمار، وذلك للتعامل مع الأفكار الماليّة الحديثة


حسب موقع Investopedia الإعلامي المالي، فإن "الاستثمار الناجح ليس عبارة عن حدث يُنظّم لمرّة واحدة، ما يعني أنّه من الواجب إعداد الذات للاستثمار كما لو كان المرء ذاهبًا في رحلة طويلة أي التخطيط لها عبر تحديد الوجهة والأهداف". ويطلع "الموقع" الراغبين في الاستثمار، على أهمّية الآتي:
1 قراءة الكتب، كما التسجّل في دورات في الاستثمار، وذلك للتعامل مع الأفكار الماليّة الحديثة، فالاستثمار هو مزيج من العلم (الأساسيّات الماليّة ومعرفة أسس التمويل وما شابه) والفنّ (العوامل النوعيّة)، علمًا أن المصادر التي تشرح الأفكار الماليّة، بطريقة يسهل فهمها، كثيرة.
2 القيام بالاستثمار الذي يناسبك؛ فكل ما تحتاج إليه هو استشارة من المتخصّصين، ثمّ تحديد السمات الشخصية التي تساعدك في الاستثمار والأخرى التي تمنعك من النجاح فيه.
3 تبنّي استراتيجيّة عامّة في الاستثمار، على غرار المستثمرين الناجحين. تشتمل الاستراتيجيّات، على الآتي: "لا تضع كل البيض في سلّة واحدة" أي من الواجب التنويع في الاستثمارات، و"راقب الاستثمارات التي تخوضها بعناية"، و"ابدأ باستثمارات منخفضة المخاطر، لتزداد المخاطرة بصورة تدريجيّة عبر الممارسة والتعلّم". يعني ما تقدّم أنّه يجب أن تحدد مستوى معرفتك وشخصيتك ومواردك، المسار الذي تختاره، بشكل عام.
4 التنبؤ بحركة السوق المتقلّبة على الدوام صعب؛ لذا يبدو الاستثمار الناجح عبارة عن عمليّة تدريجيّة، وهو بمثابة رحلة طويلة تتخلّلها الأخطاء، مع أهمّية التعلّم من الأخيرة.

الاستثمار هو بمثابة رحلة طويلة تتخلّلها الأخطاء، لذا يجدر التعلّم من الأخيرة

نقاط هامّة في مضمار الاستثمار عبر الإنترنت

ما هي الاستثمارات الآمنة؟


يذكر موقع المتحدّث الملهم برايان تريسي الشهير، مجموعةً من النقاط في هذا السياق، هي:

  • فهم الشكوك: يدعو تريسي كلّ من يرغب في استثمار الأموال بشكل ناجح، أن يدرك أن كلّ استثمار هو بمثابة مقامرة، فأحد لا أحد يستطيع أن يخبر بدقّة بما سيحدث في المستقبل، بل يخمّن الناس بناء على ما يعرفونه.
  • التخلّي عن المشاعر: يصحّ البعد عن الوقوع في حب الاستثمار في مجال محدّد بل يُفضّل التنويع.
  • الاستثمارات الآمنة: هناك العديد من أنواع الاستثمارات المتاح سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع، ولكلّ استثمار مستويات مختلفة من المخاطر والمكافآت، لكن البدء في الاستثمارات الأكثر أمانًا يوفّر لك المستوى المطلوب من الموثوقيّة.
  • لا للوقوع تحت تأثير الآخرين: يُفضّل تجاهل رأي كلّ من يحاول التأثير في قراراتك الاستثماريّة وقدرتك على كسب المال. بالمقابل، من الواجب أخذ الوقت الكافي للتفكير في كل قرار قبل اتخاذه، مع تحمّل المسؤوليّة الكاملة عنه.