هيئة فنون الطهي تقدم الأطباق السعودية بطرق مبتكرة في كتاب الرياض 2022

معرض الرياض الدولي للكتاب 2022
هيئة فنون الطهي تقدم الأطباق السعوديةَ بطرق مبتكرة - الصورة من واس

ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022، تواصل عروض الطهي الحية لوصفات مميزة مع عدد من الطهاة المحليين والعالميين عملَها في فعاليات المعرض، حيث قدَّم الشيف عبدالله الشريدة طبق "السليق" بطريقة مغايرة في التقديم، مع المحافظة على هوية الأكلة من النكهات والمكونات.

طرق مبتكرة للطهي في كتاب الرياض

وتفصيلاً، فقد قدمت هيئة فنون الطهي في معرض كتاب الرياض 2022 الأطباق السعودية للزوار بطرق مبتكرة، وقال الشيف الشريدة، إن تطوير المطبخ السعودي وتعديله يتمثّلان في التقديم مع المحافظة على النكهة، أيضاً مع توفير الكميات الكبيرة وعدم الهدر وحفظ النعمة، فالسعوديون معروفون بالكرم، ولذلك يجب علينا أن نُدخِل طرائق مبتكَرة لتفادي الهدر، مع الاستمتاع بالمذاق الأصلي للأكلات الشعبية السعودية.

طرق معاصرة قابلة للتداول عالميا

وحسبما جاء في "واس"، أكد الشريدة، أن هذا التغيير لا يتقبَّله البعض، خصوصاً في طريقة تقديم الأكلات الشعبية، ولكن الأكل السعودي يجب ألا يكون حكراً على المطاعم الشعبية، بل يجب أن يقدم بطرق معاصرة قابلة للتداول عالمياً.

عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، تحت شعار "فصول الثقافة"، حيث سيقدم على مدى 10 أيام برنامجاً ثقافياً شاملاً يغطي أوجه الإبداع كافة، كما تحضر فيه جمهورية تونس بوصفها ضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

رقمين قياسيين في موسوعة غينيس

وسجل معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، الذي انطلق مؤخراً، رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تمثّلا في أكبر كلمة مكونة مما يزيد عن 7000 كتاب شكّلت في مجموعها كلمة "ترجم"، إضافة إلى أكبر كتاب منبثق في العالم.

وقد تسلّمت هيئة الأدب والنشر والترجمة شهادتي التسجيل بحضور المحكم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية، وجمعٌ من الشخصيات الثقافية والأدبية.

تسليط الضوء على أهمية الترجمة

كما تم تصميم أكبر كلمة مكونة من الكتب بهدف تسليط الضوء على أهمية الترجمة في مد الجسور بين الدول والحضارات، وتفعيل التبادل الثقافي العالمي، حيث جاءت هذه الكلمة العملاقة على أربعة حروف منفصلة، واستُخدم في تجسيدها 7191 كتاباً وهي حصيلة كتب مبادرة "ترجم" التي أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة في وقت سابق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر