في أول خطاب رسميٍّ له.. الأمير ويليام يكرِّم جَدته الراحلة الملكة إليزابيث

الأمير ويليام - الصورة من وكالة رويترز
الأمير ويليام - الصورة من وكالة رويترز

ألقى وليّ عهد بريطانيا، الأمير ويليام، أولَ خطاب له بعد وفاة جَدته الملكة إليزابيث، وبصفته أميرَ ويلز، في متحف العلوم بلندن؛ لحضور القمة العالمية المتحدة من أجل الحياة البريّة.

وتواجد في الفعالية 300 شخصية بارزة في مجال الأعمال والبيئة؛ لتفعيل القانون ضد الجريمة المنظَّمة ضد الحياة البريّة.

وقدّم ويليام خلال كلمته، تحيةً لجَدته الملكة الراحلة؛ حيث وصف، كيف أثّرت الملكة إليزابيث الثانية وجَده الأمير فيليب دوق إدنبرة، على شغفه في الطبيعة، وقال: "عالَمنا الطبيعي هو أحد أعظم أصولنا". وأضاف الأمير ويليام: "تعلّمت دروساً عن الطبيعة منذ صغري من والدي وجدي، وكلاهما من علماء الطبيعة الملتزمين، وكذلك من جَدتي التي اهتمت كثيراً بالبيئة. ومن دواعي الراحة، أن نكرّم أولئك الذين نفتقدهم اليوم، من خلال العمل الذي نقوم به".

وتابع الأمير ويليام: "إن الاتّجار غير المشروع بالأحياء البرية، جريمةٌ تحرمنا جميعاً من أغلى مواردنا الطبيعية.. لايزال هناك عدد كبير جداً من المجرمين الذين يعتقدون أنهم يستطيعون أن يُفلتوا من العقاب، كما أن هناك الكثير من الأنواع على وشك الانقراض بسبب هذه الجريمة النَكراء".

كما كرّم الأمير ويليام، أنتون مزيمبا، كبيرَ حراس محمية تيمبافاتي في جنوب أفريقيا، الذي كرّس حياته لحماية الحياة البرية، رغم التهديدات التي تلقاها؛ حتى انتهت حياته برصاصة في يوليو الماضي.

وكان الأمير ويليام قد أسس UFW في عام 2014، من خلال مؤسسته الخيرية The Royal Foundation؛ لحماية الأنواع المهدَّدة بالانقراض، من العصابات الإجرامية التي تحقق 20 مليار دولار سنوياً من التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

بيان الأمير ويليام بعد وفاة الملكة إليزابيث

وكان الأمير ويليام قد كرّم جَدته الراحلة الملكة إليزابيث، في بيانٍ رسميّ بعد وفاتها بعدة أيام، جاء فيه ما يلي: "يوم الخميس، فقد العالم زعيمة غير عادية، كان التزامها تجاه البلاد والعوالم والكومنولث مطلقاً.. وسوف يُقال الكثير في الأيام المقبلة حول معنى عهدها التاريخي".

وتابع قائلاً: "لكنني فقدت جدتي.. وبينما سأحزن على خسارتها، أشعر أيضاً بالامتنان بشكل لا يُصدَّق.. لقد استفدت من حكمة الملكة وطمأنتها في عقدي الخامس.. لقد حصلتْ زوجتي على عشرين عاماً من التوجيه والدعم.. كان على أطفالي الثلاثة أن يقضوا العطلات معها، وخلْق ذكريات تدوم طوال حياتهم.. كانت بجانبي في أسعد لحظاتي.. وكانت بجانبي خلال أكثر أيام حياتي حزناً.. كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي، ولكن سيمضي بعضُ الوقت قبل أن تشعر حقيقة الحياة من دون جدتي حقاً". وتابع شكره للملكة الراحلة على اللطف الذي أبدته مع أسرته وعائلته؛ حيث قال: "أشكرها نيابة عن جيلي، على تقديم مثال للخدمة والكرامة في الحياة العامة، كان من عصر مختلف، ولكنه دائماً ما يكون مناسباً لنا جميعاً" .

واختتم "ويليام" قائلاً: "اشتهرت جدتي بأن الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب.. وكل الحزن الذي سنشعر به في الأسابيع القادمة، سيكون دليلاً على الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا غير العادية.. سأكرم ذكراها من خلال دعم والدي، الملك، بكل طريقة ممكنة".

أول صورة رسمية للملك تشارلز وولي العهد الأمير ويليام

أصدر قصر باكنغهام صورة جديدة للملك تشارلز والملكة كاميلا جنباً إلى جنب الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون. وتم التقاط الصورة الجديدة، التي تُظهر أفراد العائلة المالكة الأربعة جنباً إلى جنب، في ملابس حداد سوداء بالكامل، في قصر باكنغهام في الليلة التي سبقت جنازة الملكة إليزابيث الثانية في 18 من سبتمبر المنصرم، قبل حفل الاستقبال المسائي لملوك ورؤساء الدول والضيوف الرسميين من الخارج في لندن لحضور جنازة الملكة.

وقد تعرضت العائلة الملكية لهجمة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشر الصورة؛ إذ ظهر الجميع يبتسمون في الصورة؛ مما اعتبره رواد الإنترنت غيرَ مناسب مع وفاة الملكة إليزابيث.

وتُظهر الصورة وحدة العائلة المالكة في المستقبل، من خلال علاقة الملك والملكة مع أمير وأميرة ويلز.. هذا ومن المتوقَّع أن يقوم أمير وأميرة ويلز، بتكثيف أدوارهما الآن،

بعد أن أصبح ويليام وريثاً للعرش البريطاني. لطالما قيل إن تشارلز يريد نظاماً ملكياً مخففاً؛ فهذه الصورة تُظهر أفراد العائلة المالكة الرئيسيين الذين سيدعمونه في دوره كملك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»