جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي

سرطان الثدي
جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي

أعلنت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ممثلة في مركز عبد اللطيف العبد اللطيف عن إطلاق حملتها السنوية ضمن الشهر العالمي للتوعية عن سرطان الثدي وتحت شعار واجهي خوفك خلال شهر أكتوبر لعام2022م، تزامناً مع دخول شهر أكتوبر وهو شهر التوعية العالمي بمرض سرطان الثدي الذي يعد من أكثر الأمراض السرطانية لدى النساء.

جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة "واجهي خوفك" للتوعية بسرطان الثدي

تهدف الحملة التي شعارها تحت شعار "واجهي خوفك" إلى للتوعية بأهمية الكشف المبكر والتصدي لكافة الشائعات الخاطئة والمنتشرة ومحاولة تصحيحها، إضافة إلى التعريف بآلية الكشف الذاتي عن سرطان الثدي.

وتتضمن حملة واجهي خوفك إقامة معرض توعوي وتعريفي يتضمن ركن طبي للكشف المبكر وتقديم الاستشارات، بالإضافة إلى إقامة المحاضرات التثقيفية والأركان التوعوية بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص.

يذكر أن مركز عبد اللطيف العبد اللطيف مركز خيري يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجانًا لجميع السيدات، إضافة لخدمات التثقيف الصحي، ويؤكد على حرصه الدائم لتوعية المجتمع والإجابة على كافة الاستفسارات، ولحجز المواعيد عبر في المركز نأمل زيارة موقع الجمعية.

الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان

تأسست الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان عام 1425هـ تحت رقم تسجيل (257) في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لإحساس مجموعة من الأطباء المبادرين بخطر هذا الداء العضال والحاجة الماسة لمكافحته، وما يعانيه مجتمعنا من تسارع انتشاره. ولقد بادر أهل الخير والمتسابقون لنيل الأجر والثواب إلى دعم الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بعد تأسيسها، وكان في مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – فقام بإنشاء مبنى للجمعية وتقديم دعم سخي لها جعله الله في ميزان حسناته، ثم أشرقت نفوس أهل الخير من رجال الأعمال والوجهاء وجاؤوا على خطى أميرهم يباركون تلك الخطى، فأنشأوا مراكز للكشف المبكر في كل من الرياض والمدينة المنورة ومراكز منتقلة تابعة للجمعية، وتبرعوا بالكثير للجمعية لتمكينها من القيام بوظائفها المتعددة في خدمة مرضى السرطان خاصة والمجتمع بشكل عام.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر