وزارة السياحة تطلق برنامج "مُسرعة رواد السياحة".. الأهداف والفئات المستهدفة

وزارة السياحة
وزارة السياحة تطلق برنامج مسرعة رواد السياحة الأهداف والفئات المستهدفة

أطلقت وزارة السياحة عن النسخة الثانية من برنامج مسرعات أعمال المشاريع السياحية تحت عنوان "مسرعة رواد السياحة" والذي يهدف إلى تسريع نمو الشركات السياحية الناشئة ورفع الكفاءات المحلية في القطاع السياحي من خلال تقديم برنامج مسرعة يمتد على مدى 16 أسبوع يعمل على بناء قدرات رواد ورائدات الأعمال من خلال استضافة مجموعة من الخبراء ذوي الكفاءة العالية لتقديم ورش العمل والجلسات الإرشادية لتمكين رواد الأعمال ونمو ازدهار القطاع السياحي في المملكة.

وزارة السياحة تطلق برنامج "مُسرعة رواد السياحة"

وتسعى وزارة السياحة من خلال المسرعة إلى رفع المعايير في قطاع السياحة عن طريق تطوير شركات ناشئة ذات إمكانيات عالية، بالإضافة إلى مساهمة هذه الشركات في رفع الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص وظيفية للشباب السعودي.

ويستهدف برنامج المسرعة الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في أحد القطاعات السياحية التالية مرافق الضيافة، خدمة الطعام والمشروبات، نقل الركاب -البري، المائي، الجوي، تأجير معدات النقل، وكالات السفر والطيران، الأنشطة الرياضية والترفيهية، الأنشطة الثقافية وأنشطة أخرى سياحية خاصة بالمملكة العربية السعودية.

وسيتم اختيار المشاركين بناء على العديد من المعايير سواء من جانب التقنية، الابتكار أو التوافق، حيث يشترط على الشركات المشاركة بأن تكون في مرحلة التشغيل أو النمو مع وجود نموذج عمل واضح مستدام وقابل للنمو والتوسع في السوق السعودي. وأن تكون الحلول المقدمة مبتكرة تساهم في تطوير قطاع السياحة في المملكة.

يمر المشاركين في البرنامج بـ 4 مراحل تبدأ من التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة يليها مرحلة الفرز والاختيار من خلال عرض مشاريعهم على لجنة التحكيم لاختيار 15 شركة ناشئة للانضمام إلى المسرعة التدريبية والتي تقام على مدار 16 أسبوع تدريبي، تمرّ فيها الشركات المشاركة بعدة محطات تساعدهم على تطوير مشاريعهم ابتداءً من نموذج العمل، التسويق، المالية والتقييم، تطوير الاعمال وصولاً لطرق عرض المشاريع، بالإضافة الى منح ماليه للشركات المشاركة في المسرعة بمجموع مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي.

ليستكمل المشاركين رحلتهم بعد المسرعة ببرنامج إرشادي يمتد على مدار 12 أسبوع يلتقي فيه المشاركين مجموعة من أبرز المرشدين المحليين والعالميين لمساعدتهم في تطوير نمو أعمال.

وفي نهاية البرنامج تعرض الشركات مشاريعها خلال حفل التخرج على مجموعة من الخبراء، الشركاء، والمستثمرين المحتملين بهدف ربطهم بهؤلاء المستثمرين مما يساهم في توفير فرص التعاون والاستثمار لهذه الشركات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر