للعام الثاني على التوالي.. SRMG شريك لمعرض الرياض الدولي للكتاب

للعام الثاني على التوالي.. SRMG شريك لمعرض الرياض الدولي للكتاب
للعام الثاني على التوالي.. SRMG شريك لمعرض الرياض الدولي للكتاب

كشفت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG عن مشاركتها الفاعلة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

الهدف

وتهدُف هذه الشراكة المتجدّدة بين الطرفيْن إلى إلهام القرّاء وحثّهم على مزيد من الشغف بالقراءة، إضافة إلى تعزيز أواصر التبادُل المعرِفي والثقافي.

الكشف عن إصدارات للمرة الأولى

وخلال المعرض الممتدّ بين 29 سبتمبر الجاري و8 أكتوبر المقبل، تنظم SRMG عدد من البرامج والأنشطة التفاعلية، إضافة لتغطيات واسعة للمعرض وفعالياته، وذلك من خلال أكثر من 30 مؤسسة إعلامية ومنصّة تابعة لها مشارِكة في الحدث، لتُخاطب المتابعين والمهتمين بعدّة لُغات، كما سيتم الكشف للمرّة الأولى عن إصدارات عربية لمؤلّفات عالمية.

تحفيز مسار الإبداع والابتكار

في هذا السياق، قالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لـ SRMG: "يُعد معرض الرياض الدولي للكتاب بمثابة حدث سنوي أساسي في المشهد الثقافي العربي، وهو يتماشى مع التزام مجموعتنا بدعم اقتصاديات المعرفة وتحفيز مسار الإبداع والابتكار في السعودية والمنطقة بأسرها. لذا، تأتي شراكتنا المتجدّدة مع المعرض لتؤكّد على الدور المتواصل الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية والمنصّات التابعة لـ SRMG في تقديم تغطيات فريدة ومميّزة للمعرض وزوّاره."

دار رف

ويشهد المعرض، في دروته الحالية، تقديم دار "رف" للنشر "Raff Publishing" التابعة لـ SRMG، مجموعة متنوّعة من الكتب تُمثّل باكورة منشوراتها، وتشمل ترجمات عربية هي الأولى من نوعها لعددٍ من الأعمال العالمية، حيث ستكون هذه السلسلة الأولى ضمن عديد من الترجمات التي ستنشرها دار "رف" للنشر "Raff Publishing" لإثراء المحتوى العربي، إلى أعمال فريدة لكبار الكُتاب السعوديين والعرب.
كما تُقدّم دار "رف" للنشر "Raff Publishing" في المساحة المخصّصة لها ، التي تقع بجوار المدخل الخاص بكبار الشخصيات للمعرض، فعاليات مميّزة وتجربة رقمية فريدة وتفاعلية للزوار، كما تُسلّط الضوء على عملها مع الكتاب الناشئين والمخضرمين.

مانجا العربية

من جهتها، تُقدّم "مانجا العربية"، التابعة لـ SRMG، فعاليات متعدّدة في جناحها بالمعرض، تشمل ورش عمل متخصّصة، مع زاوية للصور التفاعلية، ونُسخ لأبرز إصداراتها، بما في ذلك "مانجا العربية للصغار" المخصّصة لمن تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً، و"مانجا العربية للشباب" المخصصة للفئات العمرية فوق 15 عاماً. كما تُقدّم "مانجا العربية للصغار" أنشطة للصغار بشكل منفصل في جناح الطفل بالمعرض.

ثمانية

أما "ثمانية"، شركة النشر والتوزيع التابعة لـ SRMG والرائدة في مجال البودكاست وإنتاج الأفلام الوثائقية، فسيكون لها استوديو خاص في المعرض لإجراء المقابلات مع كبار الزوار وأبرز الضيوف.

معرض الرياض الدولي للكتاب

يُذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام بشكل سنوي في العاصمة الرياض، يُعد أحد أبرز معارض الكُتُب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوّع برامجه الثقافية، وكذلك لناحية مشاركة أعرق دور النشر العربية والإقليمية والدولية فيه.
كما يُمثّل المعرض منصّة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفّاتهم وخدماتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر