10 أكتوبر إغلاق باب الترشيحات لجائزة أبوظبي

جائزة أبوظبي
جائزة أبوظبي

دعت اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي جميع أفراد المجتمع للتقدم بترشيح الشخصيات التي قدمت أعمالاً جليلة عادت بالنفع على مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت: إنّ آخر موعد لتقديم الترشيحات هو 10 أكتوبر 2022.

من يجسد الخير بالنسبة لك؟

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تقام جائز أبوظبي بنسختها الحادية عشرة تحت شعار " من يجسد الخير بالنسبة لك؟" وذلك بهدف إلهام جميع أفراد المجتمع، وتشجيعهم على ترشيح أصحاب الأعمال الخيرة ممن يجسدون قيم" جائزة أبوظبي" والتي تشمل الالتزام والعطاء والإلهام.

جائزة أبوظبي

يذكر أنّ "جائزة أبوظبي" تعد أرفع وسام مدني في الإمارة، وهي مبادرة حكومية تهدف إلى تكريم أصحاب الأعمال الخيرة ممن كرسوا جهودهم لخدمة مجتمع دولة الإمارات وأحدثوا تأثيرًا إيجابيًّا فيه.

وقد تلقت جائزة أبوظبي منذ انطلاقها خلال عام 2005 أكثر من ربع مليون ترشيح لشخصيات تنتمي إلى 135 جنسية. كما قدم المكرمون بالجائزة خلال السنوات السابقة إسهامات مجتمعية قيمة شملت الكثير من المجالات منها: الرعاية الطبية، والتعليم، والعمل البيئي، والحفاظ على تراث دولة الإمارات.

وكانت حكومة أبوظبي قد قررت إطلاق مبادرة جائزة أبوظبي انطلاقًا من الحرص الكبير الذي أبداه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان _رحمه الله_ على اقتفاء النهج الذي رسمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_ ، وصدر المرسوم الأميري 29 لسنة 2005 بإطلاق "وسام أبوظبي" لتكريم المواطنين والمقيمين في الإمارة ممن قدموا خدمات جليلة لها.
يشار إلى أنّ سكان الإمارة كافة من مختلف الأعمار والجنسيات، فضلًا عن غير المقيمين في الإمارة مدعوون إلى المشاركة في ترشيح أشخاص أسهموا في خدمة المجتمع ودعمه. ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين وغير المقيمين في إمارة أبوظبي من أصحاب الأعمال الخيّرة التي عادت بالنفع على الإمارة، كما يشمل المواطنين من أصحاب الأعمال الخيّرة دوليًّا.
ويُختار المكرمون بالجائزة استنادًا إلى أعمالهم الجليلة وليس إلى عدد الترشيحات التي يحصلون عليها.
وقد شهدت الجائزة منذ انطلاقها سنة 2005 عشرة حملات ترشيح كُرم خلالها 92 شخصًا.

تقديم الترشيحات

يمكن تقديم الترشيحات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة أبوظبي: ‏
www.abudhabiawards.ae



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر