في مشهد لم يصور من قبل.. نسر يرفع ماعزا ويطير به فوق جبال الألب

في مشهد لم يصور من قبل.. نسر يرفع ماعزا ويطير به فوق جبال الألب
في مشهد لم يصور من قبل.. نسر يرفع ماعزا ويطير به فوق جبال الألب - الصورة من البي بي سي

أظهر مقطع فيديو لأحد البرنامج نسراً ذهبياً يقوم بغرز مخالبه في عنق ماعز جبلي ويرفعه في الهواء، ويحلق به، قبل أن يسقطه على الصخور فوق جبال الألب الإيطالية.

طريقة قتل الفريسة

على الرغم من أن الماعز يزن 5 أضعاف وزن النسر الذهبي، إلا أن النسر تمكن من التحليق به عالياً في مشهد مثير فوق جبال الألب، قبل أن يسقطه على الصخور لينفق بطريقة مروعة.
وعرضت الحلقة المسماة "فروزن بيكس" لقطات لزوج من النسور يقوم بخطف صغار ماعز الشامواه من المنحدرات الإيطالية ويسقطها حتى تموت قبل أن تأكل جثثها.
وعادةً ما تهاجم النسور الذهبية ماعز الشامواه وغيرها من الثدييات متوسطة الحجم مثل الأرانب البرية على سبيل المثال.
لكن هذا المقطع يُظهر النسر الذهبي وهو يغرز مخالبه في عنق ماعز من الشامواه البالغ ويسحبه إلى حافة منحدر، ثم ينجح في رفعه في الهواء قبل إسقاطه أرضاً، تاركاً الحيوان للموت.
وبعد سقوط الماعز شوهدت النسور الذهبية وهي تأكل جثته.

مشهد لا يصدق

وقال أليكس لانشيستر منتج بي بي سي: إن فريق فروزن بلانيت لم يصدق ما شاهده، مؤكداً أنها "ظاهرة لم يتم تصويرها من قبل"، وفقاً لتصريحاته.
فلم يُعتد أن تصطاد النسور مثل هذا الماعز الذي يزن 5 أضعاف وزنه.
يذكر أن القتل "الوحشي" للماعز الجبلي، ظاهرة لم تصور من قبل، وستظهر في حلقة يوم الأحد من سلسلة فروزن بلانيت للمخرج السير ديفيد أتينبورو.
تابعي المزيد: كيف تموت النسور؟

النسور الذهبية

يشار إلى أن النسور الذهبية تعيش في الأماكن المرتفعة كقمم الجبال أو أبراج التليفونات العالية أو أعالي الأشجار.
ويقول باحثون أنهم وجدوا بعض النسور الذهبية، تحب العيش في استقرار وبعضها الآخر يحب الهجرة من مكان إلى آخر، مؤكدين أن السبب الرئيس وراء هجرة النسور الذهبية هي الهروب من برد الشتاء، وبالتالي تبدأ هجرتهم في فصل الخريف إلى الجنوب.
وذكر الباحثون أن النسر الذهبي يتغذى على الأرانب والسناجب الأرضية، بالإضافة إلى تناوله الحيوانات الميتة والزواحف والأسماك والطيور والحشرات الكبيرة.
ووجدوا أيضاً أنها تتغذى على الماشية والغزلان، ولكن ليس بشكل دائم، حيث يستخدام مخالبه الحادة والقوية معتمداً على سرعته الكبيرة، ما يمكنه من النيل من فرائسه بشكل كبير وسريع.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر