تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني 92.. اتحاد الفروسية يدشن موسمه ببطولة قفز الحواجز

اليوم الوطني
تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني 92.. اتحاد الفروسية يدشن موسمه ببطولة قفز الحواجز

أعلن الاتحاد السعودي للفروسية، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن تدشين موسمه الجديد 2022 - 2023م بإقامة بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني 92.

بطولة "قفز الحواجز"

وتقام البطولة في مقر "قفز السعودية" في الجنادرية بمدينة الرياض على مدى يومي الخميس والجمعة، وبمشاركة فرسان وفارسات المملكة.

الذكرى الـ92 لليوم الوطني المجيد.

من جانبه، قال الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بهذه المناسبة، إن ما تعيشه المملكة من تنمية وازدهار هو انعكاس لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام وعطاء، وأن ما يحظى به قطاع الرياضة والشباب من دعم سخي كان له الأثر الإيجابي.

وأضاف، حرصنا في اتحاد الفروسية أن تكون انطلاقتنا للموسم بإقامة بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز بالتزامن مع احتفالات المملكة بهذا اليوم العزيز على قلوبنا، وسيكون هناك فعاليات مصاحبة تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

العديد من البطولات المحلية والدولية الكبرى

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، أن الموسم سيشهد العديد من البطولات المحلية والدولية الكبرى، بحضور نخبة من فرسان العالم، كما سيكون لدينا بطولة كأس العالم التجريبية؛ استعدادًا لاستضافة المملكة لكأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م.

تفاصيل بطولة "كأس اليوم الوطني"

الجدير بالذكر، أن بطولة "كأس اليوم الوطني" تقام على أربعة أشواط خصص لليوم الأول شوط فرسان الوطن للمبتدئين ارتفاع 60- 80 سم وشوط فرسان الوطن مفتوح (3) ارتفاع 120-125 سم وفي اليوم الثاني يقام شوط فرسان الوطن مفتوح (2) ارتفاع 105-110 سم وتختتم البطولة بشوط كأس اليوم الوطني ارتفاع 130 -135 سم والذي يحتفظ بلقبه من الموسم الماضي الفارس خالد المبطي.

وكان اتحاد الفروسية قد أعلن عن إقامة البطولة لهذا العام بشكل مختلف بمضاعفة مساحة القرية وإقامة العديد من الفعاليات والمناطق المصاحبة كالمنطقة الترفيهية ومعرض الفنون ومنطقة للمقاهي والمطاعم ومنطقة العرض الحي ومنطقة للبيع كما سيقام العديد من الفعاليات الموسيقية والفنون الشعبية احتفاء بهذه المناسبة الغالية.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر