جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بـ5 جوائز في مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بـ5 جوائز في مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات

حصدت جامعة الملك عبدالعزيز خمس جوائز من أصل 12 جائزة، في مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات السعودية، التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تُوج الفائزون والفائزات من الجامعة خلال الحفل الختامي للمسابقة السعودية للبرمجة لطلبة الجامعات "Saudi Collegiate Programming Contest".

جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بـ5 جوائز في مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات

هنأ عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور إياد بن عدنان كاتب، طلاب وطالبات الكلية لحصولهم على الجوائز الخمسة في مسابقة البرمجة لطلبة الجامعات السعودية، مؤكداً أن تتويجهم بالفوز دليل على تميزهم وحرصهم على تقديم أعمال ابتكارية متميزة في المجال التقني والمهارات الرقمية والبرمجة.

وشهدت المنافسة التي جرى إقامتها لأول مرة بالمملكة، تفاعلاً قوياً بين 51 فريقًا مكونة من 153 طالبًا وطالبة، تم تأهيلهم للمنافسة الوطنية بعد إجراء العديد من الاختبارات والتصفيات، حيث سيتأهل الفائزون الذين جرى إعلانهم، للمشاركة في المسابقة الإقليمية التي تشمل الدول العربية والإفريقية، ومن ثم التصفيات العالمية.

جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز , طيب الله ثراه , وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية , هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، وبجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن تحول الحلم إلى حقيقة وخرجت الفكرة إلى حيز الوجود حيث حظي أعضاء اللجنة التحضيرية بمقابلة الملك فيصل بن عبد العزيز وقد أبدى رحمه الله كل الدعم والتأييد لفكرة المشروع، وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة المغفور له الملك فيصل وزير المعارف آنذاك الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ.
تعد جامعة الملك عبد العزيز رائدة في تعليم الفتاة السعودية تعليماً عالياً فقد تم افتتاح قسم الطالبات في نفس العام الذي افتتح فيه قسم الطلاب.
لم تقتصر الجامعة على منهج الدراسة بالانتظام بل أنشأت الدراسة عن طريق الانتساب، تيسيراً على أبناء الوطن، كما أنها لم تتوقف على الدراسة بالطرق التقليدية فقط، بل أنشأت عمادة التعليم عن بعد، لكي تواكب التطورات العلمية والتقنية والحضارية، وتسهيلاً على الراغبين من الطلاب والطالبات مواصلة مسيرتهم الدراسية في مجال التعليم العالي والسير قدماً نحو غد أفضل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر