اليوم الوطني السعودي 92 ...إنجازات استثنائية للجنة السعودية لليوغا خلال 2022

أول  مهرجان لليوغا في السعودية
أول مهرجان لليوغا في السعودية
مهرجان اليوغا على شاطئ البيلسان يستقطب أكثر من  1000  من عشاق اليوغا
مهرجان اليوغا على شاطئ البيلسان يستقطب أكثر من 1000 من عشاق اليوغا
نوف بنت محمد المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوغا
نوف بنت محمد المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوغا
أول  مهرجان لليوغا في السعودية
مهرجان اليوغا على شاطئ البيلسان يستقطب أكثر من  1000  من عشاق اليوغا
نوف بنت محمد المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوغا
3 صور

حققت اللجنة السعودية لليوغا مجموعة كبيرة من الإنجازات رغم حداثة تأسيسها، فخلال العام 2022 م نجحت اللجنة في تحقيق إنجازات عالمية، كان من أبرزها التتويج بالميدالية البرونزية والفوز بالمركز الرابع والسادس في بطولة اليوغا الدولية التي نظمتها اللجنة الدولية لليوغا وأشرفت عليها الأمم المتحدة ، سيدتي نت وبمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 التقت نوف المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوغا لرصد أنجازات اليوغا السعودية محليا وعالميا

التفوق على فرنسا وبلجيكا والصين


أوضحت نوف بنت محمد المروعي، رئيس اللجنة السعودية لليوغا، أنها فخورة بما حققه اللاعبون واللاعبات السعوديات في بطولة اليوغا الدولية، فقد تفوقوا على 19 دولة من أنحاء العالم، ومن ضمن هذه الدول فرنسا وبلجيكا والصين وماليزيا وتايلاند. وشاركت هذه الدول بأكثر من 170 لاعباً لكن إصرار فريق اليوجا السعودي على الفوز كان محفزهم لتحقيق هذا الانتصار في أول المشاركات والمنافسات الدولية. واللجنة توجه الشكر لكل من اللاعبة السعودية مروة خير الدين لحصولها على المركز الرابع عالمياً فئة اليوغا أسانا التقليدية، واللاعبة شيخة العرف الحاصلة على المركز السادس، وتتويج البطل السعودي حسن حجاج بالميدالية البرونزية فئة اليوغا الاستعراضية.

هذا على صعيد البطولات العالمية، وفيما يتعلق بتنظيم الفعاليات والأنشطة لنشر الوعي بأهمية ممارسة اليوغا، والتحفيز على ممارستها كنمط حياة لجميع فئات المجتمع، قامت اللجنة بمشاركة السفارة الهندية والقنصلية الهندية في جدة بالاحتفال باليوم العالمي لليوغا. وبادرت اللجنة بعقد مجموعة من الدورات من أهمها، دورة تدريب الحكام بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة الرياضة، واستضافت خبراء من اتحاد آسيا لليوغا أسانا، علاوة إلى عقد
فعالية مدينة الملك عبدالله (مهرجان اليوغا)، و100 يوم العد التنازلي لليوم العالمي لليوغا، ومسابقة اليوم العالمي لليوغا، وعدة محاضرات مثل محاضرة الصيام ومحاضرة التعافي.

وقد نجح مهرجان اليوغا في استقطاب أكثر من ألف شخص لحضوره والمشاركة فيه، وهذا الحضور الكبير منحه زخم كبير واهتمام إعلامي من الصحف المحلية والدولية، ومن أهم الوسائل الإعلامية الدولية التي تناولته وسلطت الضوء عليه كل من فوغ وفيون نيوز إضافة إلى قنوات دولية أخرى.

88 مليار دولار استثمارات في اليوغا


وأشارت "المروعي" إلى أن اللجنة السعودية لليوغا أطلقت حزمة من المبادرات النوعية، بهدف دعم وزيادة أعداد ممارسي رياضة اليوغا من الهواة والمحترفين بكل مدن ومناطق المملكة. وقامت بخطوات سبّاقة لتشجيع الاستثمار في رياضة اليوغا، كونها أحد الاستثمارات الرياضية الواعدة، فالحصة السوقية العالمية للاستثمار في اليوغا وصلت إلى 88 مليار دولار في عام 2022، ويُتوقع وصولها إلى 215 مليار دولار بحلول 2025. وتسعى اللجنة إلى توضيح متطلبات الاستثمار في اليوغا، إضافة إلى سرعة إصدار التراخيص لصالات ومراكز اليوغا. وسارعت اللجنة بتدشين صفحتها الخاصة على منصة " نافس " لتشجيع الاستثمار في اليوغا، وكان ذلك بتاريخ 21 يونيو 2022تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لليوغا وبالتعاون مع وزارة الرياضة.