هكذا كرّمت كيت ميدلتون وابنتها الأميرة شارلوت الملكة إليزابيث في جنازتها

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت
كيت ميدلتون والأميرة شارلوت- الصورة من وكالة رويترز
جنازة الملكة إليزابيث
جنازة الملكة إليزابيث- الصورة من وكالة رويترز
كيت ميدلتون والأميرة شارلوت
جنازة الملكة إليزابيث
2 صور

كرّمت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، جَدة زوجها الأمير ويليام، الملكة الراحلة إليزابيث الثانية يوم جنازتها، من خلال ارتداء مجوهرات خاصة بالملكة الراحلة.
وتألّقت كيت ميدلتون بعِقد من اللؤلؤ الأبيض تتوسطه قطعةٌ كبيرة من الألماس على شكلٍ قريبٍ من القلب، كانت قد ارتدته الراحلة في عدة مناسبات لها.
أما ابنتها الأميرة تشارلوت؛ فارتدت بروش، على شكل حدوة حصان؛ تكريماً للملكة التي كانت تحب الخيول كثيراً منذ نعومة أظافرها.

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت- الصورة من وكالة رويترز


ويقام في الوقت الحالي قداس مواراة الجثمان الثرى، بحضور حوالي 800 شخص، بعد أن وصل جثمان الملكة إلى قلعة وندسور.
وفي الساعة 7 والنصف توقيت غرينتش، ستقام مراسم دفن الملكة بجانب زوجها الأمير فيليب، بحضور الملك تشارلز الثالث وباقي أفراد العائلة، في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور.
وفي الصباح، كانت قد بدأت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا؛ حيث احتشد قادةٌ وملوك من أنحاء العالم في لندن لتوديعها؛ إضافة إلى عائلتها وشعبها.
وعند العاشرة صباحاً بتوقيت غرينتش، ظهر نعش الملكة المغطى بالعلم الملكي وفوقه تاج الإمبراطورية، على عربة مدفع، ومن ثَم تمّ نقله في موكب عسكري إلى كنيسة وستمنستر آبي.
وسار الملك تشارلز وكبار أفراد العائلة المالكة وراء النعش، وسْط أصوات جرس تدق في الخلفية، كما تجمهر عشرات الآلاف في الشوارع لمشاهدة مرور نعش الملكة، من قاعة وستمنستر التاريخية في البرلمان إلى كنيسة وستمنستر القريبة، قبل رحلتها الأخيرة إلى قلعة وندسور؛ حيث سيتم دفنها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»