رجيم الذرة
فوائد الذرة الصفراء للرجيم
الرجيم
الذرة غنية بالألياف والمكونات الغذائية ما يجعلها جيدة للغاية لفقدان الوزن
خسارة الوزن
تساعد الألياف الموجودة في الذرة على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بين الوجبات، ما يؤدي إلى فقدان الوزن
رجيم الذرة
الرجيم
خسارة الوزن
3 صور

الذرة من الحبوب اللذيذة الغنية بالألياف، والبروتينات، والكربوهيدرات، والمغذيات الأساسية المفيدة للجسم. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الذرة الصفراء للرجيم في التقرير الآتي:

الذرة الصفراء وخسارة الوزن

الذرة الغنية بالألياف والمكونات الغذائية ما يجعلها جيدة للغاية لفقدان الوزن


نشأ نبات الذرة في جنوب المكسيك بشكل شائع باللون الأصفر، ولكنه يأتي باللون الأحمر والأزرق والوردي والأزرق. الذرة ليست لذيذة فحسب، لكنها محملة بالفوائد الصحية! إذ إن 100 غرام من الذرة النيئة تحتوي على 125 سعرة حرارية، 27 غراماً من الكربوهيدرات، 5 غرامات من البروتين، 9 غرامات من السكر. تفيد إضافة الذرة إلى وجباتنا الغذائية اليومية، لما لها من فوائد صحية مثل تحسين الرؤية وتعزيز صحة الأمعاء والمساعدة في تقليل فرص الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع 2. كما تساعد الألياف الموجودة في الذرة على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بين الوجبات. وتغذي البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي، ما قد يساعد في الحماية من سرطان القولون.

الذرة غنية بفيتامين "سي" C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلاياك من التلف ودرء الأمراض. تحتوي الذرة أيضاً على كميات أقل من الفيتامينات B وE وK، إلى جانب المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. فضلاً على أن الذرة الغنية بالألياف والمكونات الغذائية ما يجعلها جيدة للغاية لفقدان الوزن.

في ما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تفكرين في إضافة الذرة إلى نظام إنقاص الوزن:

1. غنية بالبروتين وسهلة الهضم

يساعد محتوى الألياف في الذرة على الهضم، مما يسهل أيضاً إنقاص الوزن. الذرة غنية جداً بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين التمثيل الغذائي.

تابعي المزيد: علامات نجاح الرجيم

2. نسبة عالية من الألياف

علاوة على ذلك، تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات. إنها مليئة بالمعادن والفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك، فهي منخفضة نسبياً في الدهون والبروتينات المعقدة.

3. سهلة الطهي

تعد الذرة المحمصة أو الفشار بدون زبدة أو الذرة المسلوقة أو المشوية خيارات ممتازة لتضمينها كوجبات خفيفة، أو في السلطات والوجبات أثناء نظام فقدان الوزن.

تساعد الألياف الموجودة في الذرة على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بين الوجبات، ما يؤدي إلى فقدان الوزن


4. قيمة غذائية عالية

يحتوي الكوب الواحد الذي يقارب 164 غراماً من الذرة الصفراء على 177 سعرة حرارية و41 غراماً من الكربوهيدرات. يحتوي على نسبة بروتين 5.4 غرامات، ومحتوى الدهون 2.1 غرام فقط. يصل محتوى الألياف الموجود في الذرة إلى 4.6 غرامات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على 17% من القيمة اليومية لفيتامين C، و24% من القيمة اليومية من الثيامين أو فيتامين B1 و19% من حمض الفوليك أو فيتامين B9. محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم في الذرة بين 11 و10% من القيمة اليومية على التوالي.

5. خالية من الغلوتين ومعتدلة في الكربوهيدرات

الذرة أيضاً خالية من الغلوتين بشكل طبيعي، وهي آمنة للأشخاص الذين لا يتحملون الغلوتين.

تابعي المزيد: أسهل رجيم لإنقاص الوزن دون حرمان

6. صديقة للأمعاء

تعدُّ الذرة الحلوة بروبيوتيك ممتازاً؛ لأنها تحتوي على الكثير من البكتيريا الصديقة للأمعاء. يساعد هذا النوع من البكتيريا في الهضم الجيد، ويسهل عملية التمثيل الغذائي. هذا يساعد في نهاية المطاف في فقدان الوزن.

7. تحسين التمثيل الغذائي

بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، توفر الذرة الحلوة جميع السعرات الحرارية اللازمة لتحسين التمثيل الغذائي اليومي. إنها طعام مالح مليء بالطاقة. ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يراقبون نسبة السكر في الدم، يُقترح تناول الذرة الحلوة باعتدال لجني فوائدها الكاملة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة، أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: كل ما تودين معرفته عن رجيم الأناناس والكيوي

* المصدر: bebodywise.com