دليل مفصل عن فيلر رفع وشد الخدود

رفع وشد الخدود
رفع وشد الخدود
فيلر الخدود
فيلر الخدود
دكتور اسامة عياد
دكتور اسامة عياد
رفع وشد الخدود
فيلر الخدود
دكتور اسامة عياد
3 صور

يعد الحصول على شد ورفع الخدين باستخدام الفيلر أحد أكثر علاجات التجميل شهرة في الوقت الحالي. إذ زادت عمليات البحث عن حشوات الخدود بمقدار عشرة أضعاف في هذه الفترة، حيث تسعى الكثيرات من النساء إلى الحصول على مظهر خدود مرفوعة ومنحوتة لإطلالة أكثر شباباً. سيجيب الدكتور أسامة عياد من عيادة dclinicdermacare هذه المقالة على أسئلتك حول فيلر الخد، وما هي الإجراءات، وما إذا كانت هذه التقنية مناسبة لك.

ما هو فيلر الخدين؟

دكتور اسامة عياد


الفيلر أو حشو الخدين هي الأدوات غير الجراحية التي يتم الاعتماد عليها لرفع ونحت عظام الخد. يقوم حقن الفيلر باستعادة حجم الخد لإضفاء المزيد من التحديد والرفع. يتألف الفيلر من حمض الهيالورونيك، وهو مركب سكر طبيعي موجود في الأنسجة الضامة لبشرتنا. وتتمثل وظيفته الرئيسية في الاحتفاظ بالماء، مما يساعد بشرتنا على البقاء ممتلئة ورطبة. عند حقنه بشكل استراتيجي في الخدين، فإنه يحسن أبعادهما من خلال منحهما حجماً وتناسقاً أكبر.
أنواع الحشوات
هناك عدة أنواع من المواد المعتمدة للاستخدام في حشو الخد. حمض الهيالورونيك (Juvederm ، Restylane) وحمض polylactic (Sculptra) نوعان من الحشوات الجلدية الموصى بها للاستخدام في منطقة الخد وتحت العين. هذه الأنواع من الحشوات الجلدية مؤقتة. ويتم استخدام مواد مالئة أخرى، مثل Radiesse (hydroxylapatite) ،لهذه المنطقة.
كيف يرفع الفيلر الخدين؟
تعمل حشوات الخدود على رفع الخدين من خلال جعل عظام الوجنتين أكثر بروزاً ووضوحاً وشكلًا مثالياً. عظام الوجنتين الكاملة هي علامة على الشباب، ولكن مع تقدمنا في العمر، تستنفد الدهون الداعمة والكولاجين والإيلاستين في الخدين، مما يتسبب في ترهلهما وتدليهما. يمكن أن يساهم فقدان الوزن في الوجه أيضاً في نقص تعريف الوجه.
يعوض حمض الهيالورونيك مستويات الرطوبة المفقودة بينما يملأ وينعم الجلد المترهل أو المجوف. هذا يعمل على شد الوجه بالكامل. نتيجة لذلك، يختفي مظهر الخدين الغائر. مع مظهر عظام الوجنتين أكثر اتساعاً وتحديداً، يتم إعادة توازن الوجه بينما يتم القضاء على المظهر الهزيل الناجم عن الوزن وفقدان الدهون وظهر التقدم في السن.

 

 

من يجب أن يفكر في Cheek Filler؟

فيلر الخدود

النساء اللواتي لديهن خدود مسطحة أو مترهلة أو غائرة سوف يستفيدن بشكل كبير من علاج رفع الخد.
ماذا يتضمن شد الخد مع الفيلر؟
تعمل حشوات حمض الهيالورونيك على رفع الخد عند حقنها تحت جلد عظام الوجنتين. بالنسبة لمعظم المرضى، يكون العلاج غير مؤلم تماماً حيث تحتوي حشوات الخد الجلدية على مخدر داخلي. ومع ذلك، قد يختار بعض المرضى وضع كريم مخدر على الخدين قبل العلاج. في هذه الحالة، سيبدأ الطبيب رفع الخد بالحقن بعد 5 إلى 10 دقائق من وضع الكريم. اعتماداً على احتياجاتك الشخصية، والتي سيتم استكشافها في استشارتك، يمكن حقن خديك في عدة مناطق لتحقيق الطلب الذي تبحثين عنه. غالباً ما يتم الوصول إلى تعريف قوي عند وضع حشو الخد الجلدي فوق عظام الخد. ولكن يمكن أيضاً إدخاله في الوسادات الدهنية في المناطق تحت الوجه والأمامية أسفل حافة الخد لتجديد الحجم في المناطق الضعيفة وتسطيح الخطوط الأنفية الشفوية. تدوم العلاجات النموذجية ما بين 20 و 30 دقيقة وسيكون شد الخد مرئياً على الفور. سوف يستغرق الأمر يوماً أو يومين حتى يستقر الحشو تماماً، لذلك قد ترغبين في تجنب أي نشاط شاق خلال هذا الوقت.
يمكن أن تستمر مادة الحشو لمدة تصل إلى عامين وتعتمد مدة استمرار الحشو على نوعه ومكان وضعه. يمكنك توقع أن تستمر النتائج في أي مكان من 6 أشهر إلى سنتين.
هل تتطلب حشوات رفع الخد توقفاً عن العمل؟
لا سيتمكن المرضى من استئناف الأنشطة العادية على الفور.
لكن يطلب منك خلال الأيام القليلة الأولى بعد الحقن، بتجنب النوم على خديك. حاولي النوم على ظهرك بشكل مسطح.
قد ترغبين أيضاً في تجنب التمارين الشاقة حتى يأخذ الحشو شكله بالكامل، بعد 48 ساعة من إجراء الحقن.
تجنبي لمس وجهك، وحافظي على وجهك نظيفاً وجافاً قدر الإمكان .
ما هي النتائج التي يمكن أن تحصلين عليها مع Cheek Lift Fillers؟
الحشوات التي ترفع الخدين ستعيد التوازن والانسجام لوجهك من خلال تحديد خديك. سيكون هذا الاختلاف ملحوظاً على الفور.
ما يجب أن تعرفيه:
الحشو، تحت إشراف طبيب متمرس، يمنحك إطلالة طبيعية لخديك. لهذا السبب من المهم دائماً إجراء الأبحاث والعمل مع طبيب محترف لديه معرفة عميقة بتشريح الوجه ولديه عين جمالية للحصول على نتيجة طبيعية.
تابعي المزيد: أنواع الفيلر واستخداماته FILLERS TYPES