إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 92 للطلاب والموظفين والبنوك 2022

اليوم الوطني السعودي
إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 92 للطلاب والموظفين والبنوك 2022

يستعد السعوديون في الـ 23 من سبتمبر كل عام للاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث يوافق هذا اليوم إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله توحيد المملكة تحت راية لاإله إلا الله محمد رسول الله، ليوثق اللحظات الأولى لولادة اسم المملكة العربية السعودية، في عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م.

اليوم الوطني السعودي الـ 92

ويعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام التي ينتظرها السعوديون للاحتفال بتوحيد المملكة العربية السعودية، إذ تقام فيه العديد من الفعاليات والحفلات والعروض الضخمة، كما تفرض فيه إجازة للطلاب والموظفين والبنوك في كافة مناطق المملكة.

موعد إجازة اليوم الوطني الـ 92 للطلاب

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية إجازة اليوم الوطني للمدارس والذي يوافق 21 من سبتمبر 2022م، و25 من صفر 1444ه،ـ حيث أن هناك اجازة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية تبدأ من الأربعاء ومن ثم الحصول على العطلة الاسبوعية التي سوف تستمر كذلك مع يومي الجمعة السبت والعودة تكون بداية من الأحد.

موعد إجازة اليوم الوطني الـ 92 للبنوك

كما تم الإعلان عن موعد اجازة اليوم الوطني الرسمية لكافة البنوك في المملكة والتي سوف تبدأ من الخميس 21 سبتمبر 2022م، حتى يوم 25 من سبتمبر 2022م.

موعد إجازة اليوم الوطني الـ 92 للموظفين

وفيما يخص الموظفين ومن خلال النظر في اللوائح التطبيقية للمواد 127 و 128 التي تم وضعها من خلال وزارة العمل السعودية فتوجد إجازة لليوم الوطني في المملكة العربية السعودية للقطاع العام والخاص وتبدأ من يوم 21 سبتمبر 2022م، الموافق لـ 25 صفر 1444 هـ.

فعاليات وأنشطة اليوم الوطني الـ 92

ومؤخراً، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، يوم أمس السبت الموافق 17 سبتمبر عن إطلاق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار "هي لنا دار"، والذي ستستمر فعالياته 9 أيام في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وتتضمن الفعاليات:

- عروض جوية وبحرية.

- فعاليات عز الوطن.

- مسيرة موكب وخيالة الحرس الملكي.

- سيرك دوسولية.

- أوبريت وطني.

- مهرجانات في 13 منطقة.

- احتفالات فنية.

دليل الفعاليات

كما تم إطلاق دليل للفعاليات والأنشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة، ويمكن للراغبين بالاطلاع بصورة مفصلة على دليل الفعاليات والأنشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة العربي السعودية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر