انطلاق أسبوع لندن للموضة وسْط أجواء من الحزن

من عرض بول كوستيللو Paul Costelloe لربيع وصيف 2023
من عرض بورا أكسو Bora Aksu
بول أند جو Paul&Joe ربيع وصيف 2023
بول كوستيللو Paul Costelloe ربيع وصيف 2023
من عرض سوهومان Sohuman لربيع وصيف 2023
بورا أكسو Bora Aksu ربيع وصيف 2023
6 صور
انطلق أسبوع لندن للموضة لموسم ربيع وصيف 2023، مع مشاركة نحو 106 مصممي أزياء، على الرغم من أجواء الحزن المخيّم على العاصمة الضبابية، وفترة الحداد المستمرة حتى موعد الجنازة المقرر في التاسع عشر من سبتمبر الجاري.. القيّمون على الحدث أطلقوا بياناً يشددون فيه على مبلغ حزنهم لوفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، مع التوضيح بأن العروض ستتم على أفق ضيق ومن دون مظاهر بهجة؛ احتراماً لمصاب الشعب البريطاني. أما بالنسبة للعروض المزمع إجراؤها يوم الجنازة الملكية، فلقد أوعز محلس الموضة البريطاني British Fashion Council بضرورة إجرائها في ساعات الصباح الأولى او إرجائها الى يوم آخر كما فعلت دار بيربيري Burberry، التي أعلنت عن تنظيم العرض خارج روزنامة الحدث في 27 سبتمبر الجاري أي بعد انتهاء أسبوع ميلانو وقبل البدء بأسبوع باريس للموضة.
من عرض بورا أكسو Bora Aksu
ومن أبرز العروض المشاركة في اليوم الأول، نذكر منها تمبرلي لندن Temperley London، وبورا أكسو Bora Aksu، وباولو كوستيلو Paolo Costello، وسوهو مان Sohuman؛ إضافةً إلى عرض بالمنحوتات التي اتخذت شكل إكسسوارات، مع المصمم ليو كارلتون Leo Carlton.
من عرض سوهومان Sohuman لربيع وصيف 2023
تابعي المزيد: أسبوع نيويورك للموضة يتوج الخزامى سيد الألوان لصيف 2023
كما لفتنا عرض دار بول أند جو Paul& Joe الذي اتسم بطابع رومنسي يحاكي القرن التاسع عشر بطبعات الزهور والنباتات والمحيط. واستعانت الدار بتنانير الأورغنزا وقمصان الحرير المطرزة باليد مع ياقات مدرسية . وقارن نقاد الموضة المجموعة بحديقة من الألوان تتراوح بين الوان الفستقي والزهري والبرتقالي والفوشيا الحار. وراينا بدلات اللاميه الزرقاء اللامعةوتنانير من كريب جورجيت تزدان بتقليمات عريضة منسقة مع أوشحة من الحرير على رؤوس العارضات.
بول أند جو Paul&Joe ربيع وصيف 2023
بدوره قدم المصمم جاي أندرسون JW Anderson عرضه الذي اتسم بطابع ميتاليكي، واستعان بفساتين لامعة وسراويل ذات لون فاقع لامع مع بلوزات زهرية أو صفراء، فالألوان الحيوية هي السائدة. كما لفتتنا الجوارب اللامعة القصيرة التي رافقت الأزياء والأحذية المسطحة التي رافقت التصاميم وفساتين السهرة حتى.
واتّسمت مجموعة تمبرلي لندن Temperley London بطابع زاهٍ، ولكن العرض الخجول الذي رافق إطلاق المجموعة، والذي اقتصر على أهل الصحافة والمعنيين، قلّص من فرحة الحضور بالعرض.. وقد حضرت المصممة آليس تمبرلي إلى متجرها؛ حيث أقيم العرض الذي طغى عليه اللون الأصفر المطبّع، والقفطان المطرز بالصور الملونة، ولن ننسى فساتين السهرة المصنوعة من التول النيود، والمحبوكة بباييت براق مطرز بدقة متناهية.وفي الوقت الذي ركّز فيه المصمم إدوارد كراتشلي Eduard Crutchley على اعتماد أقمشة لاميه وتنانير مزدانة بالكشاكش، حصرت دار بورا أكسو Bora Aksu تصاميمها عبْر التركيز على التطريز من الخلف؛ فجمال التفاصيل عند الظهر، طغت على المجموعة، مع قَصة الأكمام المنفوخة، ولعبة الأحجام التي سادت مجموعة صيف 2023.
بورا أكسو Bora Aksu ربيع وصيف 2023
كما أطلق المصمم الرومنسي بول كوستيلو Paul Costelloe مجموعة اتّسمت بالطبعات الزاهية، تزاوجت فيها أقمشة الجاكارد والقماش المحبوك على شكل كنزات صارخة بألوانها، مع تنانير حريرية وبلوزات وكروبات قصيرة.. وجرى العرض تحت محور من الألوان المائية، وحمل اسم: "باقة من ألوان الرسم والأحلام".
بول كوستيللو Paul Costelloe ربيع وصيف 2023
تابعي المزيد: أسبوع لندن للموضة يناقش مستقبل الموضة

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني