وزارة الصحة تعلن عن توفر وظائف لحاملي مؤهل البكالوريوس.. موعد التقديم والتخصصات المطلوبة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفر وظائف لحاملي مؤهل البكالوريوس في تخصص (علوم الحاسب، تحليل البيانات، نظم المعلومات، التمويل، والاستثمار)، حيث يبدأ التقديم على الوظائف، اليوم الجمعة 16 سبتمبر الجاري.

التخصصات المطلوبة

وبدأت الوزارة، اليوم الجمعة ولمدة 5 أيام، استقبال طلبات التوظيف لحاملي مؤهل البكالوريوس في التخصصات الآتية:

- علوم الحاسب.

- تحليل البيانات.

- نظم المعلومات.

- التمويل.

- الاستثمار.

موعد التقديم على الوظائف

ووفقًا لما ذكرته وزارة الصحة، فإن التقديم على الوظائف سيكون متاحًا لخريجي هذه التخصصات بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء القادم 24 /2 /1444هـ الموافق 20 سبتمبر الجاري، عبر بوابة التوظيف بالوزارة.

الشروط والمستندات المطلوبة

وأوضحت الوزارة الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم على الوظائف، وهي كالتالي: (وثيقة التخرج موضح بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، ويتطلب من الحاصلين على المؤهلات الخارجية إرفاق معادلة لجنة المعادلات بوزارة التعليم مع إرفاق مفاتيح المعدل والسجل الأكاديمي، وخبرة بالقطاع الصحي، وشهادة (برنت) التأمينات ومشهد من صاحب العمل لمن لديهم خبرات سابقة).

مذكرة تعاون بين الوزارة والجامعة السعودية الإلكترونية

وعلى صعيد آخر، وقع مركز تميز الصحة الرقمية، التابع لوزارة الصحة، يوم أمس الخميس، مذكرة تفاهم مع الجامعة السعودية الإلكترونية، وذلك على هامش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، التي اختتمت أعمالها، أمس، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن مذكرة التفاهم تهدف إلى تأطير مبادرات التعاون في المجالات العلمية والتعليمية والتدريبية والتطوير المنهي والتقني، وتتناول المذكرة مشاريع ومبادرات التعاون وتوظيف الإمكانات والخبرات للطرفين بما يحقق المصلحة المشتركة لهما، وتشمل:

- تقديم ترخيص لاستخدام منصة بلاك بورد من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية لمركز تميز الصحة الرقمية للاستفادة منه في البرامج التدريبية ضمن مشروع المنصة التعليمية وفق اللوائح والأنظمة.

- تقديم الدعم في مجال التعلم الرقمي لتحقيق التكامل والتعاون في تعزيز جودة ممارسات الرعاية الصحية عن بعد في مختلف مجالاته من خلال برامج تطويرية مقدمة بنمط التعلم الرقمي كجزء من مشروع المنصة التعليمية.

- التعاون في مجال البحث العلمي والمشاريع البحثية والتجهيزات المتعلقة بها، وتزويد الباحثين من كلا الطرفين بالمعلومات المتوفرة حسب الإمكانات المتاحة.

- التعاون المشترك بين الطرفين في تنظيم المؤتمرات والملتقيات وورش العمل التي تخدم الطرفين.

- تبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال البنية التحتية وتطوير الحلول التقنية والتدريب المتوفر لدى الطرفين.

- تقديم برامج تدريبية لمنسوبي مركز تميز الصحة الرقمية ومستشفى صحة الافتراضي في البرامج ذات العلاقة في الجامعة السعودية الإلكترونية.

- تمكين خريجي وخريجات الجامعة السعودية الإلكترونية من التدرب في مستشفى الصحة الافتراضي ومركز تميز الصحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر