اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم.. انتهاء العمل بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس في السعودية

وزارة الموارد البشرية
اليوم انتهاء العمل بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس

ينتهي اليوم الخميس قرار منع العمل تحت الأشعة الحمراء؛ والذي كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد بدأت تطبيقه في 15 يونيو الماضي.

منع العمل تحت أشعة الشمس

ومن أجل سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، فقد استوجب القرار منع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 مساءً.

بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة

وأكدت الموارد البشرية التزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

تنظيم ساعات العمل

كما شددت الوزارة على أصحاب العمل بضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس

وفي وقت سابق، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن بدء بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 15 يونيو 2022 م.

الإبلاغ عن المخالفات

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية، حيث يمكن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس من خلال التواصل على الرقم الموحد لخدمة العملاء (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية.

الدليل الإجرائي للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس

وفي ذات السياق، فقد نشرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري) وذلك لاطلاع أصحاب المنشآت وتطبيق ما جاء فيه.

الحرص على سلامة وصحة العاملين

وبينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر