إطلاق ميزة "مركز العائلة" في تطبيق سناب شات بالتعاون مع وزارة اللامستحيل

إطلاق ميزة "مركز العائلة". الصورة من "وام"
إطلاق ميزة "مركز العائلة". الصورة من "وام"
 ميزة جديدة للرقابة الأبوية ضمن سناب شات. الصورة من "وام"
ميزة جديدة للرقابة الأبوية ضمن سناب شات. الصورة من "وام"
إطلاق ميزة "مركز العائلة". الصورة من "وام"
 ميزة جديدة للرقابة الأبوية ضمن سناب شات. الصورة من "وام"
2 صور

تحرص الإمارات على الاهتمام بالنشء الصغير، وغرس القيم الأصيلة والأخلاق الحميدة فيه من خلال توعية الأسرة بما يتوجب عليها تجاه أبنائها، بالإضافة إلى المبادرات التي تقوم الدولة بإطلاقها من فترة إلى أخرى.

ومن هذا المنطلق تم إطلاق ميزة "مركز العائلة" وهي ميزة جديدة للرقابة الأبوية ضمن تطبيق سناب شات، وشهد هذا الإطلاق "الشيخ سيف بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

تعاون مثمر

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" جاء الإطلاق بتعاون مثمر بين وزارة اللامستحيل وشركة Snap Inc، لتدعم جهود دولة الإمارات في سعيها لتعزيز جودة الحياة الرقمية، وضمان أمن الشبكة العنكبوتية، وتوفير بيئة آمنة خاصة للأطفال، من خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة.

مركز العائلة

يذكر أنّ ميزة "مركز العائلة" تعكس طبيعة العلاقة التي تجمع بين الأهالي والأبناء كما لو أنها في العالم الحقيقي، حيث يعرف الأهالي من هم أصدقاء أبنائهم ومتى يلتقون بهم، دون الاطلاع على محادثاتهم الخاصة، وتهدف هذه الميزة إلى تمكين الأهالي وأبنائهم الأطفال والشباب من الحفاظ على خصوصية أبنائهم واستقلاليتهم.

وأيضًا يمكن للأهالي عبر ميزة "مركز العائلة" الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة بشكل مباشر وذلك بالتواصل مع فريق الثقة والأمان في سناب، وهو عبارة عن وحدة مخصصة تعمل على مدار الساعة لحماية مستخدمي سناب شات، وأطلقت سناب كذلك أدوات جديدة للتشجيع على إجراء محادثات بناءة ومفتوحة عبر شبكة الإنترنت.

تواصل سناب مع العائلات

يشار إلى أنّ "سناب" كانت قد تواصلت مع العائلات لفهم احتياجات الأهالي وأبنائهم ولمعرفة وجهات نظرهم حول معايير تربية الأبناء والخصوصية، وأيضًا استشارت سناب خبراء الأمان والسلامة عبر الإنترنت لأخذ آرائهم بعين الاعتبار، وذلك للمساعدة في تطوير ميزة "مركز العائلة" الجديدة. وهدفت سناب من ذلك إلى تطوير مجموعة من الأدوات المصممة خصيصًا لتُظهر السلوكيات البشرية على أرض الواقع وتعزز الثقة والتعاون بين الأهالي وأبنائهم.

تعزيز مستوى الحماية

من جهتها أكدت وزارة اللامستحيل أنّ التعاون مع سناب في إطلاق ميزة "مركز العائلة" على تطبيق سناب شات، يعد خطوة تعكس التزام حكومة دولة الإمارات بتزويد مواطنيها والمقيمين على أرضها بكافة الأدوات المناسبة التي تضمن أمانهم وحماية خصوصيتهم على الإنترنت، وتعزز ثقتهم في استخدام المنصات الرقمية، كما تؤكد هذه الخطوة تفاني الوزارة في تعزيز مستوى الحماية أثناء استخدام الشبكات التقنية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وصرحت الوزارة أنّ هذا التعاون مع منصة معروفة وشهيرة عالميًّا مثل سناب شات ستساعد على تعزيز جهود تثقيف جميع المواطنين والمقيمين في الدولة وتمكينهم من حماية أبنائهم وأحبتهم.

مستويات جديدة من الحماية

تجدر الإشارة إلى أنّ ميزة "مركز العائلة" ستقدم مستويات إضافية جديدة من الحماية على معايير الأمان المتوفرة حاليًّا، والتي جرى تصميمها خصيصًا لهذا المجال مع أخذ الأبناء بالحسبان، وهذه المستويات هي:
أولاً: يجب أن يكون الأطفال أصدقاء على منصة سناب شات قبل أن يتمكنوا من التواصل مع بعضهم البعض.
وثانيًّا: قوائم الأصدقاء تتمتع بالخصوصية، ولا يمكن للأطفال امتلاك حسابات عامة مفتوحة، فيما تجعل أدوات الحماية الأخرى من الصعب على الغرباء العثور عليهم، إذ يظهرون على المنصة على أنهم "أصدقاء مقترحون" أو في نتائج البحث في عدد من الحالات المحدودة كأن يكون هنالك أصدقاء مشتركون بينهم.

خصائص أمان إضافية

تخطط سناب لإضافة خصائص أمان إضافية إلى ميزة "مركز العائلة" خلال الأشهر المقبلة، ومن هذه الخصائص:
• أدوات جديدة للتحكم بالمحتوى مخصصة للأهالي.
• إتاحة المجال للأطفال والشباب بإبلاغ والديهم عند التواصل مع فريق الثقة والأمان في سناب عن حساب مشبوه أو محتوى مسيء.
• وقريبًا سيتم إطلاق ميزة جديدة تسمح للأهالي بالاطلاع على الأصدقاء الجدد الذين تمت إضافتهم من قبل أبنائهم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر