انطلاق المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات

البرمجة
انطلاق المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات (الصورة من موقع unsplash)

حددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالشراكة مع الجامعات في المملكة العربية السعودية موعد بدء أولى مراحل المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات وهو غداً الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022، وتأتي المسابقة بهدف تنمية مهارات أبناء وبنات الوطن التقنية، وتمكينهم من المشاركة والتأهل في نسختي المسابقة الإقليمية والعالمية التي تعدُّ أكبر مسابقة برمجة عالمية متعددة المستويات.

انطلاق المسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات

ذكرت وزارة الاتصالات في المملكة العربية السعودية أن مسابقة السعودية للبرمجة لطلاب الجامعات التي تقام للمرة الأولى بالمملكة العربية السعودية، ستعمل على إبراز المواهب الفكرية للشباب المتسابقين في السعودية من خلال أجواء المنافسة التي تخلقها، وتحسين مهاراتهم الإبداعية والفكرية في البرمجة والعمل الجماعي، وتعزيز قدرتهم في الابتكار لحل المشكلات باستخدام المنطق والتخطيط والتحليل.
ويأتي إطلاق المسابقة من خلال مبادرة مهارات المستقبل وبالشراكة مع "برنامج تنمية القدرات البشرية"، و"البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات"، و"الأكاديمية السعودية الرقمي"، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" و"أكاديمية طويق"، إلى جانب أكثر من 32 جامعة بـِ13 منطقة.

وتشكّل "SAUDI CPC" مُلْتَقى وطنيًا للمبرمجين للتبادل الفكري والثقافي فيما بينهم، وحافزًا مهمًّا لهم للتدريب والعمل على صقل مهاراتهم البرمجية، حيث ‏سيحصل المشاركون على تدريب مكثَّف من قبل خبراء في المجال لإعدادهم بشكل ممنهج للوصول إلى الكفاءة والقدرة ‏على المنافسة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.
وتعمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع شركائها في المجال على تمكّين المملكة العربية السعودية من الاستفادة من الفرص الاقتصادية والثقافية الواعدة التي تتيحها مجالات البرمجة.

يذكر أن مبادرة مهارات المستقبل والمقدمة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تهدف لبناء نموذج مستدام لسد الفجوة الرقمية بين العرض والطلب المهاري في سوق العمل بالشراكة مع الجهات الحكومية، والشركات القيادية المتميزة في القطاع الخاص محليًّا وعالميًّا ورواد الأعمال والقطاع غير الربحي، واستشراف مستقبل التقنية وتحقيق التنمية المستدامة، ورفع جودة المخرجات في تنمية القدرات الرقمية في المملكة، وبناء جيل واعٍ ومبدع يملك المهارات التي تؤهله لتغطية الاحتياج المعرفي الرقمي وتلبية متطلبات سوق العمل.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر