المصمّمة صفية عبدالله: أزيائي عصرية بنفحات شمال إفريقية

المصمّمة صفية عبدالله: أزيائي عصرية بنفحات شمال إفريقية
المصمّمة صفية عبدالله: أزيائي عصرية بنفحات شمال إفريقية

أسست المصممة صفية عبد الله علامتها دولتشي باي صفية Dulcé by Safiya في عام 2015، وكانت رؤيتها دائماً إنشاء تصاميم فاخرة وراقية للمرأة الأنيقة المتطورة. وشغفها بالتعبير من خلال الموضة متأصل لديها منذ صغرها، وعلى الرغم من أن خبرتها المهنية بدأت باكراً لدى Bloomingdales في جنوب كاليفورنيا، فإنها كانت دائماً تتطلع إلى الموضة، ولهذا السبب عندما شرعت في رحلتها لمراقبة الحجاب؛ أدركت أنه يتعين عليها سد الفجوة في سوق الأزياء المحتشمة لتصميمات Luxury Minimal. تعرّفي أكثر إلى صفية عبدالله، صاحبة الجذور المتعددة التي تعود إلى شمال إفريقيا والمكسيك، بالإضافة إلى جنسيتها الأميركية، في هذا اللقاء الخاص معها.
 

أزياء من تصميم المصمّمة صفية عبدالله
 


أدخلينا في تفاصيل بدايتكِ في عالم الموضة..


نشأت على حب الموضة منذ الصغر، كنت أحب أن أرتدي ملابسي وتغييرها بأساليبي الخاصة. عندما التحقت بالجامعة، كنت أرغب بتحقيق أمنيتي في دراسة الموضة، لكن أهلي كانوا متحفظين نحو ذلك، لكنني كنت فتاة بالغة واتخذت قراري بنفسي، ولم يكن هناك شيء يعيقني. تابعت شغفي في هذا المجال وحققت أمنيتي.


ما المفهوم الذي أردتِه وراء علامتك Dulcé by Safiya؟


هي علامة تحب إلهام الآخرين لاتباع صيحات الموضة والمحافظة على الكلاسيكية في آن.


كيف تصفين مشهد الموضة في العالم العربي؟


أشعر أن العالم العربي قد قطع شوطاً طويلاً في عالم الموضة. تحاول Dulcé by Safiya تغيير وجه الموضة؛ من خلال غرس القطع الثقافية المتجذرة في شمال إفريقيا، في قطع أنثوية حديثة، وجعلها قابلة للارتداء كل يوم.


كيف هي مجموعتك الأخيرة؟


تعكس مجموعتي الأخيرة جذورنا ورؤيتنا الأصلية، والتي كانت تتمثل في غرس تراث الشمال الإفريقي في قطع حديثة يمكن لكلّ امرأة ارتداؤها. أنا متحمسة لإطلاق السترة المكسوة بالجلد، والتي كانت مخصّصة للرجال واليوم جعلناها أنثوية، هذه السترة يتم تنسيقها مع بنطال منسدل؛ لأنها تليق به بشكل كبير.


أي قطعة تحبين إلقاء الضوء عليها؟


حالياً، نحن نستمتع بتصميم بدلات ذات طابع أنثوي، واستبدال السروال بتنانير مع حجم زائد؛ لمنحه حجماً أكبر Oversized.

تابعي المزيد: المصممة مريم عبد الله السقاف: عباياتنا قطعة فنية نادرة وملائمة للمرأة العصرية


تفضيلات

 

أزياء من تصميم المصمّمة صفية عبدالله
 



هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري؟


أنا أفضل الكلاسيكية؛ لأنني من أشد المؤمنين بشراء القطع التقليدية التي تدوم، ويمكن أن تنتقل إلى ابنتك. بعض القطع المفضلة لديّ من الطراز القديم وأعتز بها لتميزها الكلاسيكي. Dulcé هي علامة تجارية للأزياء، نصنع كميات محدودة من كل عنصر؛ حتى يشعر الجميع أن لديهم عنصراً يمتلكونه فقط ويكون فريداً بالنسبة لهم.


من أين تستلهمين مجموعاتك بالعادة؟


لقد استلهمت هذه المجموعة من الديكور الداخلي البسيط، وكذلك الملابس الثقافية من شمال إفريقيا.


هل جذورك تلهمك في التصميم؟


ألهمتني جذوري البدوية بطرق عديدة، فأنا أحب التعرّف إلى القبائل في شمال إفريقيا، والطريقة التي يعيشون بها.


هل تستوحين من السفر؟


طبعاً أستلهم من السفر، على الرغم من أنني لا أستطيع السفر كثيراً نظراً لكوني أماً لأربعة أطفال، لكنني أيضاً أستلهم من الإمارات، وأذهب إلى أماكن معمارية مختلفة؛ حيث إنّ الإمارات زاخرة بالأماكن الجميلة.


ما هو كتابك المفضل؟


القرآن الكريم هو مصدر إلهامي، وكذلك الهداية بالنسبة لي. إنه حقاً مصدر إلهام جميل لحالتي المزاجية الحالية.


من هي أيقونتك؟


لن أقول إن لديّ رمزاً واحداً، لكنني أميل إلى الشعور بالإلهام من العديد من النساء في صناعة الأزياء، مثل: آشلي البوسميط Ashley al Busmait، ورافال حبيب Rafal Habib، ويسرا زين Yousra Zein؛ كونهن من الفتيات الملهمات.


من هو مصمّمك المفضل؟


من الصعب تحديد من هو المصمّم المفضل لديَّ؛ لأنه يتغير من وقت لآخر، لكن العلامات التجارية مثل سيلين Céline، وجيفنشي Givenchy، مميزة برأيي؛ لأنها تعتمد الأسلوب البسيط المينيمالي.


من هي امرأةDulcé by safiya ؟


امرأة Dulcé هي شخصية لا تخشى التعبير عن نفسها، ديناميكية، وترتدي ملابس تثير الإعجاب؛ بسبب الأسلوب المريح الذي تتمتع به.


كيف تعكسين ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟


أعكس أسلوب المرأة العربية؛ من خلال تصميم قطع فاخرة ولافتة للنظر.

تابعي المزيد: المصمم طوني ورد: حب العائلة والوطن سرّ النجاح


التسويق والمبيع

 

أزياء من تصميم المصمّمة صفية عبدالله



هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟


بالتأكيد أعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى علاقات الحياة الواقعية للترويج للتصميمات والعلامة التجارية. من المهم أن تكون لديك شبكة من النساء القويات لدعمك في هذه الصناعة. بدون هؤلاء النساء، لن تكون العلامة التجارية على ما هي عليه اليوم.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


المستقبل هو تلبية احتياجات سوق الرفاهية بشكل أكبر، عندما يصبح العالم أكثر استعداداً لذلك. لقد تباطأ الكثير من الناس منذ الوباء، ونحن نقوم بتدوين الملاحظات وعدم تجاوز مساحة ليست مخصصة لنا، كما نحب ابتكار إطلالات يمكن ارتداؤها يومياً أو لمناسبة خاصة، وهذا هو الهدف لتطويرها أكثر في المستقبل.

تابعي المزيد: المصممة رحيل حسن: مجموعتي الأخيرة مزيج من مغيب الشمس والعسل