اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنقاذ حياة رضيع قادم على إحدى الرحلات الدولية بمطار القصيم

التجمع الصحي بالقصيم
إنقاذ حياة رضيع قادم على إحدى الرحلات الدولية بمطار القصيم

أعلن الفريق الطبي بمركز المراقبة الصحية بمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم عن إنقاذ حياة رضيع يبلغ من العمر 43 يومًا "هندي الجنسية" تعرض لحالة اختناق وزرقة الأطراف والوجه بسبب ‏الاستفراغ المتكرر.

إنقاذ حياة رضيع قادم على إحدى الرحلات الدولية بمطار القصيم

حسب "واس" أفاد تجمع القصيم الصحي بأن الرضيع كان قادمًا على متن إحدى الرحلات الدولية القادمة من مملكة البحرين الشقيقة، وتعرض إلى حالة استفراغ أثناء وصوله أرض مطار مدينة القصيم.

وقام الفريق الطبي بالمركز بإجراء الإسعافات الأولية، وعمل إنعاش قلبي رئوي، وسحب الإفرازات وفتح مجرى الهواء، وتم ولله الحمد استجابة الرضيع وعادت له العلامات الحيوية بصورة طبيعية.

وبعد الاطمئنان على حالته الصحية ورجوع حالته لوضعها الطبيعي تمكن من مغادرة المركز برفقة ذويه وهو في حالة صحية جيدة.

 

تجمع القصيم الصحي يحقق المركز الأول في مؤشر السلامة الدوائية

حقق تجمع القصيم الصحي في المملكة العربية السعودية المركز الأول للمرة الثانية على التوالي في مؤشر السلامة الدوائية علي مستوى مناطق المملكة العربية السعودية لشهر إبريل لعام 2022 م، بنسبه 99.3 ٪

ويُعنى مؤشر السلامة الدوائية في رصد البلاغات الدوائية، وتحليل الاسباب الجذرية والسبل التي تكفل ضمان سلامة المرضى بجميع أقسام المستشفى المختلفة، من حيث وصف الأدوية والصرف، وتحضير الأدوية، ومراقبة المريض بعد استخدام الأدوية داخل وخارج المستشفى.

وجاءت نتائج التقرير الخاص ببلاغات السلامة الدوائية لشهر إبريل لعام 2022 م المرحلة الثانية ” phase 2 ” على النحو التالي ” 20 مستشفى ” حيث حقق 14 مستشفى النسبة الكاملة، بينما تراوحت نسبة 6 مستشفيات بين 94% إلى 99%.

ويحرص تجمع القصيم الصحي على تحقيق أعلى نسب مؤشرات القياس، من خلال تجويد العمل داخل مكونات التجمع، للوصول إلى تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية تلبي رضى المستفيدين من الخدم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر