100 خيل تابعة لشرطة دبي تشارك دوريات "المركبات " مهامها الأمنية

شرطة الخيالة. الصورة من شرطة دبي
شرطة الخيالة. الصورة من شرطة دبي
تتنوع مهام هذه الدوريات. الصورة من شرطة دبي
تتنوع مهام هذه الدوريات. الصورة من شرطة دبي
يمتلك المركز 100 خيل مؤهلة ومدربة . الصورة من شرطة دبي
يمتلك المركز 100 خيل مؤهلة ومدربة . الصورة من شرطة دبي
شرطة الخيالة. الصورة من شرطة دبي
تتنوع مهام هذه الدوريات. الصورة من شرطة دبي
يمتلك المركز 100 خيل مؤهلة ومدربة . الصورة من شرطة دبي
3 صور

تسير الخيول التابعة لمركز شرطة الخيالة في دبي بخطوات واثقة أنيقة في شوارع دبي في توقيتات مختلفة لتشارك في تعزيز الأمن ومشاركة الدوريات الشرطية عملها في بث الطمأنينة بين الناس .

مهام الدوريات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تتنوع مهام هذه الدوريات بين التدقيق على المشبوهين والمركبات المهجورة وتأمين المنشآت الرياضية والقدرة على السير في الأماكن الضيقة الصعبة على دوريات "المركبات"، كما تتنوع طرق تأهيلها فمنها: خيول مكافحة الشغب، وخيول التدريب العلاجي، وخيول سباقات القدرة، وخيول الطاعة .

من جهته قال "اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب" مدير مركز شرطة الخيالة: إنّ شرطة دبي من أقدم الأجهزة الشرطية التي استخدمت الخيل في عملها منذ سبعينات القرن الماضي وحصلت على الاعتراف الدولي من قبل منظمة الخيول البريطانية لتطبيقها أحدث أنظمة العمل في مجال تدريب المدربين بالمركز وتدريب ‏الخيول وتطبيق أحدث أنظمة الموارد البشرية والسلامة المهنية في مختلف الأقسام والشعب.


مركز شرطة الخيالة

يذكر أنّ المركز يخدم هدفًا استراتيجيًّا رئيسيًّا هو الحد من الجريمة نظرًا لمهامه وأدواره الفعالة في إلقاء القبض على المتهمين والمطلوبين وقدرة دورياته على السير في الأماكن الضيقة والتي لا تستطيع دوريات "المركبات" الوصول إليها إلى جانب مساهمتها في تعزيز شعور الأفراد بالأمان وبث الطمأنينة بجولاتهم في مناطق الاختصاص والمناطق الصناعية والتجارية والسياحية.

وإلى جانب مهامه السابقة يقوم مركز شرطة الخيالة بمهام التدقيق على المشبوهين والمركبات المشبوهة والمهجورة وتأمين المنشآت الرياضية وتدريب وتأهيل الفرسان والمرشحين والمُستجدين وتقديم التدريب العلاجي لأصحاب الهمم.

1182 دورية خيالة

يشار إلى أنّ المركز قام بتسيير 1182 دورية خيالة في مختلف مناطق اختصاص مراكز الشرطة والمناطق الصناعية والتجارية والسياحية منذ بداية العام الجارية، وحتى بداية شهر "أغسطس" الماضي إلى جانب مهامه الأخرى حيث تم ضبط 71 شخصًا مطلوبًا على مستوى مراكز الشرطة و915 مركبة مطلوبة جنائيًّا ومروريًّا وتحرير 352 مخالفة.

مبادرات المركز

وقد نفذ المركز العديد من المبادرات خلال العام الجاري، ومنها: مبادرة التدريب العلاجي لأصحاب الهمم الملتقى الشتوي ملتقى الربيع تحقيق أمنية طفل إلى جانب مبادرة "شارك مع الخيالة" الهادفة إلى منح فرصة أمام أفراد المجتمع للتطوع والمشاركة مع فريق شرطة الخيالة حيث شارك المتطوعون في المبادرة في تسيير 90 دورية.

100 خيل

ويمتلك المركز 100 خيل مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى وكل خيل لديه جواز سفر يحوي كافة بياناته الشخصية والصحية وإنجازاته طوال مسيرته.

ولدى مركز شرطة الخيالة أطباء بيطريون وطاقم من الممرضين للاهتمام بالخيول وعلاجها من الإصابات ومتابعة صحتها ووقايتها من الأمراض والتأكد من سلامتها قبل النزول الميداني وإعداد جداول للتحصين من الأمراض وغيرها مما يؤدي إلى تعزيز قدرة الخيول وكفاءة أدائها في مختلف المهام ويعزز من استمرارية خدمتها لسنوات أطول وهو ما يحرص الطاقم الطبي على تأديته على أكمل وجه.

ومن أهم برامج المركز في تأهيل الخيول هي ترويضها وتأهيل خيول مكافحة الشغب، وخيول التدريب العلاجي، وخيول سباقات القدرة وخيول الطاعة وغيرها من البرامج.

إنجازات مركز شرطة الخيالة

ومن أبرز إنجازات مركز شرطة الخيالة خلال الفترة الماضية هي: الخوذة الذكية، ومدرعة تدريب الخيول، والدراجة الهوائية لتدريب الخيول، وسرج المساج لإصحاب الهمم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر