اليوم فتح باب الترشح لمقعد نقيب الموسيقيين في مصر.. منْ يخلف هاني شاكر؟

هاني شاكر - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
هاني شاكر - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أعلن مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في مصر فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب اليوم الأحد 11 سبتمبر، وذلك بعد الاستقالة التي تقدم بها الفنان هاني شاكر من منصبه مؤخراً، وعلم "سيدتي نت" أن الفنان مصطفى كامل سيتقدم بأوراق ترشيحه للمنصب اليوم، ولم يعلن أي فنان آخر عزمه التقدم للانتخابات.

مصطفى كامل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وكشفت نقابة المهن الموسيقية التفاصيل الكاملة ومواعيد عقد انتخابات نقابة المهن الموسيقية على مقعد النقيب، والتي تأتي وفقاً للجدول التالي: فتح باب الترشح اليوم الأحد 11 سبتمبر الجاري ويستمر حتى الأربعاء 14 من الشهر نفسه.

هاني شاكر ومصطفى كامل - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

على أن يتم فتح باب تقديم التنازلات من يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 وتستمر لمدة 3 أيام حتى 20 سبتمبر، وفتح باب تقديم الطعـون من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 حتى الثلاثاء 27 من الشهر نفسه، ويتم إعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية وكشوف الناخبين يوم الأربعاء 28 سبتمبر.

ومن المقرر أن تجري انتخابات نقابة المهن الموسيقية يوم الأحد 11 أكتوبر، إذ سيتم عقدها بنادي نقابة المهن التمثيلية، في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وفي الإسكندرية لمسرح عبدالمنعم جابر بالشاطبي، وفي المنصورة بقاعة ميامي بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

بنفس الوقت وجه المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، خطاباً عاجلاً إلى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عقب الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب، اليوم الأحد 11 سبتمبر2022.

رئيس اتحاد النقابات الفنية، طالب في خطابه، مجلس نقابة المهن الموسيقية، بموافاته بكتاب كامل يحدد الإجراءات القانونية لفتح باب الترشح والطعون والدعوة إلى الانتخابات.

وتابع: "حتى يتسنى لرئيس اتحاد النقابات الفنية، مخاطبة الهيئات القضائية، للإشراف الكامل على الانتخابات".

وسبق أن تقدم الفنان هاني شاكر، رسمياً، باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين إلى أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة من إعلان الاستقالة شفهياً، وقال هاني شاكر، في نص استقالته: السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وأننى قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة.

وأضاف: فقد وجدت تعارضاً كبيراً بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذى بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعاً للعداوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعاً بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معاً والله الموفق.

وأعلن هاني شاكر استقالته على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" قائلاً: من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعباً جداً ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

تابع هاني شاكر: أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن لكن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

واصل قائلاً: كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعاً حتى آخر دقيقتين".

ختم بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»