تمارين حرق دهون البطن السفلية

تمارين حرق دهون البطن السفلية
تمارين حرق دهون البطن السفلية
تمارين البطن
تمارين فعَّالة في إحراق دهون البطن وشد عضلاته
تمارين حرق دهون البطن
التمرين الأكثر فاعلية لحرق دهون المعدة هو الجرش
تمارين شد البطن
تمرين رفع الساقين رائع لعضلات البطن والأطراف المائلة
تمارين الزومبا
تمارين الزومبا هي تمارين عالية الكثافة
تمارين حرق دهون البطن السفلية
تمارين البطن
تمارين حرق دهون البطن
تمارين شد البطن
تمارين الزومبا
5 صور

يُعَدُّ تراكم دهون البطن مشكلة تزعج الكثيرين؛ لما لها من تأثير سلبي في الصحة، فضلاً عن المظهر غير المرغوب فيه. «سيدتي. نت» يُطْلِعُكِ على تمارين حرق دهون البطن السفلية في التقرير الآتي.

أقوى التمارين لحرق دهون البطن السفلية

تمارين فعَّالة في إحراق دهون البطن وشد عضلاته

يحتاج تقليل دهون البطن إلى الحدِّ من السعرات الحرارية التي تتناولينها، أو أن تستهلكي فقط كمية السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها كل يوم. لهذا؛ تجب مراقبة السعرات الحرارية بشكل مستمر وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لحرق المزيد من السعرات الحرارية. أيضاً، يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن فعَّالاً لإذابة دهون البطن بسرعة. في ما يلي مجموعة تمارين تحرق الحد الأقصى من السعرات الحرارية في أقل وقت.


الجرش:

التمرين الأكثر فاعلية لحرق دهون المعدة هو الجرش

يحتل تمرين الجرش المرتبة الأولى عندما نتحدث عن تمارين حرق الدهون. يمكنك البدء بالاستلقاء بشكل مسطح مع ثني ركبتيك، وجعل قدميك على الأرض. ارفعي يديك ثم ضعيهما خلف الرأس. يمكنك أيضاً إبقاؤهما متقاطعتين على الصدر. استمري في فحص نمط تنفسك. سيساعد هذا التمرين أيضاً في بناء عضلات البطن في أثناء إذابة دهون البطن.

تابعي المزيد: أفضل تمارين الخصر والجوانب للنساء

المشي:

تمرين بسيط للغاية للقلب يساعدك على فقدان دهون البطن والحفاظ على لياقتك.

يمكن للمشي مع نظام غذائي متوازن أن يفعل العجائب إذا كنت تحاولين التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. يمكن أن يساعد المشي السريع لمدة ثلاثين دقيقة في الهواء النقي على تقليل الدهون حول البطن. بالإضافة إلى ذلك، له تأثير إيجابي في التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب. حتى الجري مفيد لحرق الدهون. علاوة على ذلك، لا تحتاجين إلى أي معدات لهذا التمرين. كما أنه يساعد في التخلص من الدهون من مناطق أخرى من الجسم أو لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الزومبا:

تمارين الزومبا هي تمارين عالية الكثافة

تساعد الزومبا في تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية وخفض الكوليسترول وخفض مستويات السكر في الدم وتذويب دهون البطن بسرعة. رصدت دراسة ACE لعام 2012، سيدات يتمتعن بصحة جيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و22 عاماً شاركن في فصل زومبا مرتديات جهاز مراقبة القلب. في المتوسط، حرقت النساء 9.5 سعرة حرارية في الدقيقة، وهو أكثر من السعرات الحرارية التي تمَّ حرقها في الدقيقة في الاختبارات السابقة لفصول البيلاتيس المتقدمة، واليوغا، والتمارين الرياضية، وتمارين القلب، والكيك بوكسينغ.

تابعي المزيد: فوائد تمارين core ممتازة لعضلات البطن والظهر


تمارين الساق العمودية:

تمرين رفع الساقين رائع لعضلات البطن والأطراف المائلة

يساعد هذا التمرين في بناء عضلات أقوى، ويزيد من الاستقرار والقوة، ويذيب دهون البطن ويقوِّي جسمك. رفع الساق يعزل عضلة البطن المستقيمة تماماً؛ ما يساعد في تنعيم معدتك. استلقي على ظهرك مع جعل راحتي اليدين أسفل وركيك، ثم ارفعي ساقيك ببطء بزاوية 90 درجة. حافظي على استقامة ركبتيك والقدمان تشيران إلى السقف. توقفي للحظة، ثم أنزلي ساقيك لأسفل في أثناء الزفير.

ركوب الدراجات:

ركوب الدراجات طريقة فعَّالة لحرق دهون البطن. يساعد في رفع معدل ضربات قلبك ولديه أيضاً القدرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. يساعدك ركوب الدراجات على إنقاص الوزن في الفخذين والخصر.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدَّدة؛ يُوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف البطن في أسبوع


* المصدر: «ndtv.com»