إعلان نجاح خط إنتاج أول مصنع لهياكل الطائرات في المملكة

السعودية
إعلان نجاح خط إنتاج أول مصنع لهياكل الطائرات في المملكة (صورة تعبيرية)

احتفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع شركائها بنجاح الفريق المشترك لمشروع خط إنتاج أول مصنع هياكل الطائرات من المواد المركبة، والذي سيتم تشغيله عبر الشركة السعودية للصناعات العسكرية وبإشراف من الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك تحقيقاً لمستهدفات الرؤية الطموحة في رفع المحتوى المحلي من الصناعات المدنية والعسكرية بما يُسهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

الشركة السعودية للصناعات العسكرية

الشركة السعودية للصناعات العسكرية المعروفة اختصاراً باسم "سامي"، هي شركة سعودية قابضة، وهي كيانٌ وطنيٌ مملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة تأسس في مايو 2017م، يُعنى بتطوير ودعم الصناعات الدفاعية في المملكة العربية السعودية وتعزيز اكتفائها الذاتي، ويلعب دورًا رئيسيًا في توطين %50 من إنفاقها الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويطمح ليكون ضمن أفضل 25 شركة متخصصة في هذا القطاع على مستوى العالم.

الهيئة العامة للصناعات العسكرية

تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي في أغسطس 2017، بهدف تنظيم قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ووضع السياسات والاستراتيجيات وإعداد الأنظمة واللوائح ذات الصلة بقطاع الصناعات العسكرية وتطويرها ومراقبة أدائه. وإدارة عمليات المشتريات العسكرية والاستحواذ للجهات العسكرية والأمنية في المملكة بالأضافة إلى دعم جهود البحث والتطوير.

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

مؤسسة علمية حكومية لها شخصيتها الاعتبارية المستقلة وملحقة برئيس مجلس الوزراء ومقرها الرئيس مدينة الرياض. أنشئت عام 1977 م تحت اسم المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية، وفي عام 1985 تغيرت تسمية المركز إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

تقوم المدينة بإجراء البحوث العلمية التطبيقية لخدمة التنمية وتقديم المشورة العلمية على المستوى الوطني. وتضطلع بدور رئيسي في التخطيط للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية بما في ذلك المشاركة في إعداد الخطط الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتنفيذها، ودعم برامج ومشاريع البحوث العلمية للأغراض التطبيقية والعمل على تطوير آليات لتحويل مخرجات البحث العلمي والتطوير التقني إلى منتجات صناعية، إضافة إلى تقديم الخدمات العلمية المتخصصة في مجالات المعلومات والنشر العلمي وتسجيل براءات الاختراع، وتسعى المدينة إلى التنسيق مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات العلمية ومراكز البحوث في المملكة في مجالات البحوث العلمية التطبيقية وتبادل المعلومات والخبرات، وكذلك عقد الشراكات من خلال التعاون العلمي بين المملكة والمؤسسات العلمية الدولية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر