أغرب 4 اختراعات موجودة في معرض IFA التجاري في برلين

صورة للروبوت القط
روبوت القط الأليف - الصورة من موقع futurezone
صورة روبوت التطهير
روبوت التطهير - الصورة من موقع futurezone
صورة جهاز تجفيف الحيوانات الأليفة
جهاز تجفيف الحيوانات الأليفة - الصورة من موقع futurezone
صورة للروبوت القط
صورة روبوت التطهير
صورة جهاز تجفيف الحيوانات الأليفة
3 صور

شهد معرض IFA التجاري في العاصمة الألمانية برلين، الكثير من المنتجات الجديدة والمتطورة، والتي تهدف بعضها إلى استخدام الطاقة النظيفة، أو استخدام وسائل مريحة أكثر للإنسان.

وبحسب ما ذكرته بعض الصحف الألمانية، فقد كان هناك هذا العام عدد كبير من المنتجات التي أدهشت روّاد المعرض العالمي، وربما جعلتهم يبتسمون من الإعجاب بما رأوا، وفي السطور التالية، نرصد لكم بعض المنتجات الجديدة في معرض IFA في برلين.

روبوت القط

يُقال إن MarsCat من شركة Elephant Robotics هو حيوان أليف إلكتروني يعمل بشكل مستقل تمامًا، لدرجة أنه يشعر عندما يتم لمسه، ويستجيب للأصوات ويلعب بالألعاب، كما تتغير شخصيته اعتمادًا على كيفية تعاملك مع القط الآلي.
روبوت القط الأليف - الصورة من موقع futurezone

روبوت أليف آخر هو Maicat من كوريا، مجهز بذكاء اصطناعي، ويتفاعل مع أصحابه ويحب أن يداعبها صاحبها، وعلى الرغم من أن البطارية لا تدوم إلا 3 ساعات، إذا كانت فارغة، فإنه يذهب إلى محطة الشحن لإعادة شحن نفسه، ومن المقرر إطلاقه عبر الأسواق في نهاية العام، ويقال إن سعر التجزئة سيكون حوالي 1500 دولار.

مجفف الحيوانات الأليفة

إذا لم يكن لديك حيوانات أليفة آلية، ولكنك تمتلك حيوانات أليفة حقيقية، فقد تكون هناك أوقات يتعين عليك فيها تحميمها. ولتجفيف الحيوان بعد الاستحمام بأسرع ما يمكن، عليك أن تضعهم في مجفف للحيوانات الأليفة.

هذا الجهاز ليس مخصصًا للاستخدام المنزلي، ولكنه مخصص لمصففي شعر الحيوانات الأليفة، مما يجعله أقل غرابة. إذا كنت ترغب في مداعبة الحيوانات أو تصميمها أثناء تجفيفها، يمكنك القيام بذلك من خلال فتحتين ليديك.

روبوت التطهير

كان من المتوقع بطريقة ما أنه لا يمكن تجنب الوباء في IFA أيضًا، ولذلك قدمت إحدى الشركات روبوت التطهير Adam21، ويتحرك الجهاز في جميع أنحاء المنطقة ويطهر الغرف بشكل مستقل تمامًا، دون تدخل بشري، ومع ذلك، إذا كان هناك إنسان في الطريق، فلا داعي للقلق بشأن نقعه في المطهر من أعلى إلى أسفل، لأنه وفقًا للمصنعين، يجب أن يتعرف الروبوت عليهم.

مستشعر الدش لمعرفة غير مجدية

صممت إحدى الشركات مستشعرًا لقياس درجة حرارة المياه الخارجة من الدش، حتى لا يعرض الإنسان نفسه لقياس ذلك بيده ويصاب بأي أذى، لذلك يتعرف المستشعر WaterN على درجة الحرارة ويعرضها لك.

ولسوء الحظ، لا يستطيع الجهاز قياس كمية المياه المتدفقة بالفعل، لأن ذلك قد يكون مؤشرًا جيدًا لتوفير بعض الطاقة، ولكن حتى بدون مستشعر المياه، يمكنك التفكير في شراء رأس دش توفير إذا كنت تريد توفير المياه والمال.