وزير النقل: السعوديات سيقدن قطار الحرمين خلال أشهر.. وتوطين كامل لـ 18 وظيفة

منتدى المحتوى المحلي
وزير النقل السعودي - من حساب منتدى المحتوى المحلي بتويتر
قطار الحرمين
السعوديات سيقدن قطار الحرمين خلال أشهر - الصورة من واس
منتدى المحتوى المحلي
قطار الحرمين
2 صور

كشف وزير النقل والخدمات اللوجستية، في كلمته خلال منتدى المحتوى المحلي، أن السعوديات سيقدن قطار الحرمين قريباً، مشيراً في ذات الوقت إلى أن مشروع الجسر البري الذي سيربط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية يخطو خطوات متقدمة.

السعوديات سيقدن قطار الحرمين

وتفصيلاً، فقد أكد الجاسر، أن العنصر النسائي أصبح له مشاركة في كافة التخصصات التي يرغبن في العمل فيها، لافتا،ً إلى أنه خلال أشهر سنجد قطار الحرمين تقوده مواطنات مؤهلات تأهيلاً كاملاً لهذه المهمة.

وأوضح، إنه تم التوصل في صناعة المحتوى المحلي إلى التوطين الكامل في بعض الوظائف الهامة، كما أن هذه الوظائف متاحة جميعها أمام العنصر النسائي.

توطين كامل لـ 18 وظيفة

وبين وزير النقل، أنه سيتم العمل على توطين كامل لـ 18 وظيفة خلال العام القادم وزيادة نسبة التوطين في هذه القطاعات، موضحاً، أن من بين الوظائف التي تم توطينها بشكل كامل هي وظيفة مراقب جوي، ومرحل بحري، كما اقتربت الوزارة من نسبة التوطين الكاملة في وظيفة مساعد طيار، وهناك اتجاه لتوطين وظيفة طيار بشكل شبه كامل.

مشروع الجسر البري

وأشار الجاسر، إلى أن مشروع الجسر البري الذي سيربط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية يخطو خطوات متقدمة، وسيبدأ تنفيذه خلال الفترة القريبة القادمة.

1000 مبادرة للنقل

وأضاف، أن هنالك 1000 مبادرة ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل منها 30 مبادرة كبرى، مثل مشروع الجسر البري الذي له تأثير كبير على تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي، ويحظى باهتمام ودعم كبير من ولي العهد.

انطلاق منتدى المحتوى المحلي

وكانت الرياض قد احتضنت يوم أمس الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2022م انطلاق النسخة الأولى من منتدى المحتوى المحلي، الذي تنظمه هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بحضور عدد من الوزراء، يتقدمهم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريّف، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر.. بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لبرنامج المعادن السيد روبرت ويلت.

عن منتدى المحتوى المحلي

يمثِّل المنتدى إحدى المبادرات الإستراتيجية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ويهدف إلى أن يكون منصة لرفع الوعي، وتبادل الخبرات وتمكين القدرات المحلية، وذلك عبْر تفعيل الشراكات والفرص الاستثمارية، والإسهام في التوعية بمفهوم المحتوى المحلي، وإبراز قصص النجاح لدى القطاعين العام والخاص؛ حيث يستهدف ترسيخ أثر المحتوى المحلي، ونشر ثقافته كمشارك رئيسي في تعزيز الإمكانات المحلية لتنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى التركيز على استعراض فرص تنمية المحتوى المحلي، وأحدث الممارسات والأساليب المتبعة في توطين الصناعات ونقل المعرفة، وتبادل الخبرات بين الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر