اختتام فعاليات "معرض الصقور والصيد" و"المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور"

اختتام فعاليات "معرض الصقور والصيد". الصورة من "واس"
اختتام فعاليات "معرض الصقور والصيد". الصورة من "واس"

أعلن نادي الصقور السعودي انتهاء معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، حيث تم اختتام فعالياتهما مساء يوم السبت الموافق 3 سبتمبر، وقد شهدا طيلة 10 أيام حضورًا كثيفًا من الزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وجهة سياحية وثقافية وترفيهية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضح المتحدث الرسمي للنادي "وليد الطويل" أنّ المعرض والمزاد شكلا معًا وجهة سياحية وثقافية وترفيهية، ورافدًا اقتصاديًّا مهمًا، حيث تمكن النادي من خلال هذين الحدثين استقطاب الزوار من جميع أفراد العائلة.

وجهة لكافة شرائح المجتمع

كما أشار "الطويل" إلى أنّ المعرض كان موجهًا لشرائح المجتمع كافة؛ لاسيما الصقارين وهواة الصيد والرحلات والتخييم، وكذلك هواة الرماية واقتناء الأسلحة، وقدم المعرض طيلة فترة إقامته رحلة متكاملة من خلال أكثر من 25 جناحًا متنوعًا.

26 متجرًا

يذكر أنّ المعرض في نسخته الرابعة تضمن سوقًا محليًّا يحتضن نحو 26 متجرًا، خصصها نادي الصقور السعودي للشباب وأصحاب المنشآت الصغيرة، إلى جانب عروض للطائرات الورقية والطيران اللاسلكي والشراعي، التي شهدت حضورًا كبيرًا في اليومين الأخيرين في أكبر معرض من نوعه في المملكة والعالم.

7 شركات سعودية

وشهد جناح الأسلحة مشاركة سبع شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية، وأتاح المعرض للمرة الأولى ميزة التسليم الفوري للأسلحة، في ظل وجود أسلحة نوعية وإصدارات خاصة وفريدة ونادرة، لفتت أنظار الهواة والمهتمين.

أكبر مزاد عالمي للصقور

تجدر الإشارة إلى أنّ المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في نسخته الثانية يصنف كأكبر مزاد عالمي للصقور، فقد شهد مشاركة أكثر من 40 مزرعة رائدة من 17 دولة، وشهد صفقات بيع، سواءً على مسرح المزاد أو في أجنحة مزارع الإنتاج داخل مقر النادي.

روزنامة النادي لـ2022

يستعد النادي خلال الفترة القادمة للإعلان عن بقية مواعيد فعاليات روزنامته لعام 2022 المتضمنة تفاصيل مزاد نادي الصقور السعودي في نسخته الثالثة والمخصص لصقور الطرح، ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الخامسة، كأكبر تجمع للصقور في العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر