خط سريع للحافلات لمسافري "ويز إير" من دبي إلى مطار أبوظبي الدولي

خط سريع للحافلات لمسافري "ويز إير" من دبي إلى مطار أبوظبي الدولي. الصورة من "وام"
خط سريع للحافلات لمسافري "ويز إير" من دبي إلى مطار أبوظبي الدولي. الصورة من "وام"

وقعت هيئة الطرق والمواصلات وشركة كابيتال اكسبرس للنقل البري السريع اتفاقية لنقل المسافرين عبر خطوط ويز إير، من إمارة دبي إلى مطار أبوظبي الدولي "المبنى 3،2،1" والعكس، وذلك بهدف الربط بين مطار أبوظبي الدولي ومحطة حافلات ابن بطوطة في إمارة دبي، من خلال خط سريع للحافلات بين الإمارتين.

خدمة مخصصة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ هذه الخدمة مُخصّصّةٌ حاليًّا فقط للمسافرين عبر خطوط ويز إير، وستكون تعرفة الحافلة ضمن قيمة تذاكر السفر، وزودت الحافلات الفاخرة، التي تعمل على هذا الخط بمساحات تستوعب أمتعة المسافرين.

توفير المواقف والبنية التحتية

يذكر أنه وضمن الاتفاقية ستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتوفير المواقف والبنية التحتية المناسبة لتوفير الخدمة داخل إمارة دبي من خلال محطة ابن بطوطة للحافلات، وتعمل الهيئة على المراقبة والاشراف على سير العمل في محطة ابن بطوطة للحافلات لضمان سلامة جميع الركاب في المحطة، فيما ستتولى شركة كابيتال اكسبريس للنقل البري السريع سلامة الركاب المنقولين على متن حافلاتهم من محطة ابن بطوطة للحافلات إلى مطار أبوظبي الدولي وبالعكس كونها الجهة المشغلة للخدمة.

تعزيز عملية النقل بين دبي ومطار أبوظبي

وستلعب هذه الاتفاقية دورًا حيويًّا في تعزيز النقل بين إمارتي دبي ومطار أبوظبي الدولي الأمر الذي سيُسَهِّلُ تنقل الركاب الراغبين بالسفر إلى الخارج عبر مطار العاصمة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تحقيق عدة أهداف منها: ربط كل من مطار أبوظبي الدولي في إمارة أبوظبي بمحطة ابن بطوطة للحافلات في إمارة دبي، التعاون بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة كابيتال اكسبرس للنقل البري السريع لتقديم خدمات مشتركة إلى الركاب المتنقلين بين الإمارتين ونقل الركاب من محطة حافلات ابن بطوطة في دبي إلى مطار أبوظبي الدولي وبالعكس عبر حافلات توفرها شركة كابيتال اكسبريس للنقل البري السريع.

انسيابية حركة السياحة

يشار إلى أنّ الربط المباشر بين المناطق الحيوية بين الإمارتين وتحديدًا مطار أبوظبي يعزز من انسيابية حركة السياحة القادمة إلى العاصمة أبوظبي، ويمنح تسهيلات للمسافرين من خلال توفير الوقت والجهد، مما سينعكس إيجابًا على تجربة السياح والطيران القادمة لدولة الإمارات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر