في غياب الملكة إليزابيث.. الأمير تشارلز يفتتح دورة ألعاب المرتفعات الأسكتلندية الصيفية Highland  Games

الأمير تشارلز في حضور دورة الألعاب الأسكتلنديه وبجانبه زوجته كاميلا وشقيقته الأميرة آن- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
الأمير تشارلز في حضور دورة الألعاب الأسكتلنديه وبجانبه زوجته كاميلا وشقيقته الأميرة آن- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
لاتزال الحالة الصحية للملكة "إليزابيث" تحول بينها وبين حضور الأحداث الهامة والمفضلة لديها، حيث غابت الملكة للمرة الأولى في عهدها الذي استمر 70 عاماً، عن حضور دورة ألعاب المرتفعات الأسكتلندية Highland Games- أحد الأحداث البارزة في التقويم الملكي- التي أُقيمت في برايمر، أمس.
أناب عن الملكة في الإفتتاح، ولي العهد الأمير "تشارلز"- راعي الاتحاد الملكي لألعاب المرتفعات الاسكتلندية- وزوجته "كاميلا" المعروفان باسم دوق ودوقة روثساي، بعد أن لم تتمكن الملكة من الحضور. وانضم للأمير "تشارلز" و"كاميلا"؛ الأميرة الملكية "آن" وزوجها "تيموثي لورانس". هذا وقد قدم الأمير "تشارلز" الجوائز لأفضل المنافسين أداءً، مع استمرار الأحداث على مدار اليوم.
قبل حضور دورة الألعاب، افتتح "تشارلز" رسمياً ممر "اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث" Elizabeth Platinum Jubilee Archway في القرية، التي تبعد تسعة أميال فقط عن بالمورال.
وقد تم بناء الممر لإحياء ذكرى مرور 70 عاماً على تولي الملكة العرش، تقديراً لها كراعٍ للحدث المشهور عالمياً.

القصر الملكي يؤكد عدم حضور الملكة


ذكرت تقرير من Daily Mail، أن القصر الملكي كان قد أكد أن الملكة لن تتمكن من حضور أحد الأحداث المفضلة لها لهذا العام مع استمرار المخاوف بشأن مشاكلها الصحية والتنقل، حيث قالت مصادر ملكية إن القرار قد تم اتخاذه من أجل راحتها. ويأتي هذا الإعلان بعد أن قيل أن الملكة كانت تدرس بعناية ما إذا كانت مستعدة بما يكفي لحضور الحدث لأنها لا تزال تكافح من أجل المشي. ومع ذلك، ولأول مرة في تاريخ الحدث، تم بثه مباشرة عبر الإنترنت حتى تتمكن الملكة من مشاهدته من بالمورال.
وعلى الرغم من عدم حضور الملكة "إليزابيث" فعلياً، إلا أنها تمكنت على الأقل من مشاهدتها من كرسيها في بالمورال حيث قام منظمو التجمع ببثه مباشرة لأول مرة.

عودة الأمور لطبيعتها بعد إغلاق كورونا


مسابقة هذا العام- التي شهدت متسابقين يخوضون في شد الحبل أمام المتفرجين بمن في ذلك العائلة المالكة- هي الأولى التي تُقام منذ بداية الوباء. قال المنظمون: "نحن متحمسون لتقاليدنا وتراثنا وتاريخنا ونحن ممتنون لأن نتمكن من الوصول إلى جماهير جديدة وقديمة لمشاركة الحدث معكم".
يُعتبر تجمع برايمر هو يوم مليء بالمنافسين وأشهر حدث للألعاب في المرتفعات في العالم. كما يضم الحدث ألعاب الموسيقى الميدانية والمسار وموسيقى مزمار والرقص في المرتفعات.
يُقام الحدث في أول يوم سبت من شهر سبتمبر من كل عام. وحدث هذا العام هو الأول منذ عام 2019 بعد أن أجبر الوباء المنظمين على إلغاء العامين الماضيين.
من المعروف أن المهرجان يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وقد شارك هذا العام في منافسين من اسكتلندا وإنجلترا وأستراليا وأمريكا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»