واتساب يتوقف عن بعض هواتف آيفون من 24 أكتوبر!

صورة تطبيق واتساب
شعار تطبيق واتساب - الصورة من موقع mashable
صورة من تطبيق واتساب على الهواتف الذكية
تطبيق واتساب على الهواتف الذكية - الصورة من موقع mashable
صورة تطبيق واتساب
صورة من تطبيق واتساب على الهواتف الذكية
2 صور

أعلنت تقارير صحفية، أن تطبيق المراسلات الفورية واتساب، سوف يتوقف عن العمل على أجهزة iOS 10 وiOS 11 اعتبارًا من 24 أكتوبر 2022 المقبل.

وبحسب ما ذكره موقع WABetaInfo المتخصص في تسريب أخبار واتساب، فقد أكد التطبيق أن نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث هي أنظمة تشغيل مدعومة وموصى بها، كما قال إنه على المستخدمين الذين لديهم إصدارات iOS 10 وiOS 11 تحديث برامج iPhone الخاصة بهم إلى أحدث إصدار من خلال فتح الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

ويتعين على مستخدمي iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S تحديث نسختهم إلى iOS 12 لمواصلة استخدام واتساب، ومع ذلك، لن تكون خدمة المراسلة متوافقة مع أجهزة iPhone 5 وiPhone 5C لأن تحديث iOS 12 غير متاح على هذه الأجهزة، وذكر تقرير WABetaInfo إن سحب واتساب لدعم الإصدارات الأقدم من iOS هو لدعم أحدث الميزات ولتحديثات أمنية محسّنة.

وأعلن تطبيق المراسلة الفورية عن إطلاق تحديث تجريبي للمستخدمين لطلب معلومات حساباتهم على WhatsApp Desktop. وتم تقديم هذه الميزة بالفعل على نظامي iOS وAndroid وفقًا للائحة حماية البيانات العامة (GDPR) للاتحاد الأوروبي، وفقًا لما قاله WABetaInfo.

ويمكن الوصول إلى الميزة التي تم طرحها لمختبري الإصدارات التجريبية من خيار "طلب معلومات الحساب" في قائمة إعدادات واتساب. وبحسب ما ورد، سيتضمن تقرير معلومات الحساب المطلوب معلومات النشاط وإعدادات الخصوصية وتفاصيل الجهاز وجهات الاتصال. ويأتي ذلك بعد أن ألمح تطبيق المراسلة إلى WhatsApp Premium لحسابات الأعمال وإطلاق WhatsApp Cloud API لجميع الشركات.

وذكر موقع WABetaInfo سابقًا أن التطبيق المملوك لشركة "ميتا" المالكة أيضًا لتطبيقات "فيسبوك" و"إنستجرام"، يختبر زرًا جديدًا "تراجع" لاستعادة رسالة إذا تم حذفها عن طريق الخطأ.

وذكرت تقارير صحفية حديثة أن الميزة يتم طرحها على عدد قليل من مستخدمي واتساب لنظام Android الإصدار التجريبي 2.22.18.13. ومع ذلك، لا يظهر الزر إلا عندما يقوم المستخدمون بحذف رسالة لأنفسهم.

وعندما يقوم المستخدم بحذف رسالة لنفسه باستخدام الزر "حذف من أجلي"، يظهر إشعار شريط خفيف في الجزء السفلي يعرض زر "تراجع"، ويؤكد الإشعار أيضًا أنه تم حذف الرسالة، ولكن يجب أن تكون يقظًا لأن زر "التراجع" لن يظهر إلا لبضع ثوانٍ فقط، لكن واتساب قد يقرر زيادة المدة في وقت لاحق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر