هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أسبوع الطفل الأدبي في تبوك

أسبوع الطفل الأدبي - الصورة من حساب هيئة الأدب والنشر
أسبوع الطفل الأدبي - الصورة من حساب هيئة الأدب والنشر

تستعد هيئة الأدب والنشر والترجمة لتدشين فعاليات "أسبوع الطفل الأدبي" في تبوك منتصف الشهر الجاري على أن تستمر الفعاليات حتى الـ21 من سبتمبر 2022، في تمام الـ5 مساءً وحتى الـ9:30 مساءً، جاء الهدف من تدشين تلك الفعاليات للاحتفال بإبداع الأطفال في المجالات الأدبية، وتعزيز مواهبهم واهتماماتهم، هذا إلى جانب إثراء القطاع الثقافي بالفعاليات والأنشطة الأدبية.

مسارات أسبوع الطفل الأدبي

استعرضت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المسارات التي من المقرر أن تنطلق الفعاليات خلالها، وهي:

- المسار الأول: ورش تفاعلية للأطفال واليافعين وأولياء الأمور.

- المسار الثاني: رواية القصص.

- المسار الثالث: نقاشات مع أولياء الأمور.

- المسار الرابع: فعاليات ومسابقات أدبية.


أهداف فعاليات أسبوع الطفل الأدبي

- تنمية العادات القرائية لدى الأطفال.

- رفع الوعي الثقافي لدى المجتمع بالنشاط الأدبي في المملكة.

- خلق منصات يعبر من خلالها الطفل عن إبداعه أمام الجمهور.

- التفاعل مع الأنشطة الأدبية والتعريف بالنتاج الأدبي والمحلي.

أسبوع الطفل

يٌذكر أنه تم إقامة فعاليات أسبوع الطفل في المنطقة الشرقية احتفاءً بإبداع الأطفال في مجالات الرواية والقصة والأدب وإثراءً للقطاع بالفعاليات والأنشطة، في العام الماضي 2021.

نبذة عن هيئة الأدب والنشر والترجمة

كانت الانطلاقة الأولى لهيئة الأدب والنشر والترجمة عام 1444هجريا، تحديدا في الـ10 من جمادي الثاني الموافق 4 فبراير 2020، حيث تم تأسيسها لتتولى مهام إدارة قطاعات الأدب والنشر والترجمة وتنظيمها بوصفها المرجع الرسمي لها في المملكة، والمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والاستراتيجية الوطنية للثقافة التي تسعى لجعل الثقافة نمطاً لحياة الفرد، وتمكينها من تعزيز مكانة المملكة الدولية.

أهداف هيئة الأدب والنشر والترجمة

- تنمية قطاعات الأدب والنشر والترجمة من خلال إثراء المحتوى محليا وعالميا، وخلق بيئة تنافسية مستدامة، وتعزيز التواصل الفعال مع أصحاب العلاقة.

- تطوير الكفاءة المالية والتشغيلية عبر تحقيق أعلى مستوى ممكن من الاستدامة المالية، وتقديم خدمات مميزة وفقا لأعلى معايير الكفاءة والجودة، وتوظيف التقنية والابتكار ودعم المحتوى الرقمي.

- تطوير كفاءة رأس المال البشري، من خلال تطوير منظومة فاعلة ترتكز على استقطاب الكفاءات وتطويرها وتحفيزها.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر