اليوم تنطلق عروض الطائرات الورقية الدولية في معرض الصقور والصيد

معرض الصقور والصيد.. انطلاق عروض الطائرات الورقية الدولية
معرض الصقور والصيد.. انطلاق عروض الطائرات الورقية الدولية

تنطلقُ اليوم الفعالية الدولية للطائرات الورقية بنادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض)، وهي إحدى الفعاليات المصاحبة لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي، وتستمر الفعالية لمدة يومين.

فعالية الطائرات الورقية

وتشتمل الفعالية على عروض متعددة؛ بدايةً من عروض الطائرات الورقية التي يشارك فيها أهم وأبرز لاعبي الطيران الورقي في العالم، وتضم مسابقة أجمل تصميم للطائرة الورقية، ومسابقة أكثر مدة بقاء بالهواء، وصولاً إلى مسابقة أجمل عرض لتحريك الطائرة على نغمات موسيقية.

جوائز الفائزين بالمسابقة

وخصص المعرض جوائز للفائزين بمسابقات الطائرات الورقية الدولية، إذ توزع 4 جوائز بمعدل جائزتين يومياً، على الفائزين بمسابقتي أجمل تصميم وأكثر مدة بقاء للطائرة في الهواء.

وسيكون التسجيل في متناول الراغبين بالمشاركة من خلال الجناح الخاص بالفعالية داخل المعرض، إضافة إلى إمكانية التسجيل في ورش العمل الخاصة بصناعة الطائرات الورقية المستمرة خلال أيام المعرض في منطقة الفنون.

ويتطلع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2022 إلى استقطاب عدد كبير من المتخصصين والمهتمين بالأنشطة الفنية والثقافية والتراثية، حيث يتضمن متحفاً مخصصاً لتثقيف الجمهور حول تاريخ الصقور، ومنطقة للفنون والرسم والخط العربي.

استعراض بالطائرات اللاسلكية

كما ينظم نادي الصقور السعودي، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عند بُعد والروبوت (تحكم)، اليوم، فقرة استعراضية للطيران اللاسلكي، يشارك فيها نخبة من الطيارين السعوديين، وذلك في سماء معرض الصقور والصيد السعودي الدولي؛ الذي ينظم في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض).

ويشارك الطيارون بخمس طائرات من نوع (الجت النفاثة وطائرات 3D محركات البنزين)، وتبدأ الفقرة في الساعة الخامسة مساءً، وتستمر لنحو 45 دقيقة.

يذكر أن المعرض يستقبل زواره حتى السبت المقبل، وقدم منذ انطلاقه فعاليات متنوعة وشيقة، وأكثر من 25 جناحاً مختلفاً، من بينها جناح للأسلحة، وجناح للأطفال حمل اسم (صقار المستقبل)، ومتحف رقمي، وسوق محلي يعرض منتجات شعبية وتحف وحرف يدوية، ويقام بالتزامن مع المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي تشارك فيه أكثر من 40 مزرعة رائدة من أكثر من 17 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر