بعد 110 أعوام على غرقها .. لقطات تعرض لأول مرة لسفينة تيتانيك

السفينة تيتانيك
غرق السفينة تيتانيك
السفينة تيتانيك
تقنية تصوير جديدة لرؤية السفينة تيتانيك بوضوح
السفينة تيتانيك
السفينة تيتانيك
2 صور

بعد أكثر من 100 عام على غرق السفينة تيتانيك RMS Titanic، تم عرض السفينة بشكل جديد من خلال عدسة جديدة تماماً، بحسب موقع People.
يوم الثلاثاء، أصدرت شركة OceanGate Expeditions أول فيديو بدقة 8K، يُظهر بعض الخصائص المحددة للسفينة من حطامها في المحيط الأطلسي، والتي التُقطت خلال رحلة المجموعة هذا العام.

 

مقطع فيديو عالي الدقة يُظهر تفاصيل السفينة المنكوبة:


يأخذ المقطع الذي تبلغ مدته 60 ثانية، والذي تم ضبطه على موسيقى هادئة، المشاهدين في جولة خارج السفينة الشهيرة المنكوبة، ويكشف النقاب عن تفاصيل لم يسبق لها مثيل على طول سطح السفينة ومناطق مثل القوس- اشتهر هذا الأخير بشكل خاص في الفيلم الملحمي Titanic عام 1997.
في بيان صحفي، أشار خبير OceanGate Expeditions Titanic وغواص السفينة تيتانيك منذ فترة طويلة "روي غولدن" إلى عناصر لم يلاحظها من قبل، حيث قال: "على سبيل المثال، لم أر مطلقاً اسم صانع المرساة، Noah Hingley & Sons Ltd". وأضاف "غولدن": "لقد كنت أدرس الحطام منذ عقود وأكملت عدة غطسات، ولا أستطيع أن أتذكر رؤية أي صورة أخرى تظهر هذا المستوى من التفاصيل. من المثير أنه بعد سنوات عديدة، ربما اكتشفنا تفاصيل جديدة لم تكن واضحة مع الأجيال السابقة من تقنيات الكاميرا".
يوضح الإصدار أنه في الفيديو، يمكن مشاهدة القوس الشهير للسفينة، مرساة الميناء، هيكل السفينة، سلسلة المرساة الهائلة (تزن كل وصلة حوالي 200 رطل أو ما يقرب من 91 كيلوجراماً)، حجرة الشحن رقم واحد، و أغطية البرونز الصلبة. تم أيضاً التقاط دليل مثير على التدهور، حيث إنهار بعض السياج وسقط بعيداً عن السفينة.
وفقاً لـOceanGate Expeditions، سيتم استخدام اللقطات الجديدة عالية الدقة لمراقبة معدل الانحلال للمقارنات المستقبلية على مر السنين. بمساعدة العلماء، سيدعم الفيديو أيضاً تحديد الأنواع التي تمت ملاحظتها في تيتانيك وما حولها، وسيتمكن علماء الآثار من توثيق عناصر من الحطام والأطلال بمزيد من التفصيل".

أحداث غرق السفينة تيتانيك

غرق السفينة تيتانيك


غرقت سفينة RMS Titanic الشهيرة قبالة ساحل نيوفاوندلاند في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912، بعد اصطدامها بجبل جليدي في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون، إنجلترا، إلى مدينة نيويورك. اشتهرت سفينة الركاب الفاخرة، التي وُصفت بأنها غير قابلة للإغراق، منذ بدايتها، وعرفت بأنها الأكبر والأكثر فخامة من نوعها في ذلك الوقت.
لكن ما لفت انتباه الجمهور هو المأساة الإنسانية في تلك الليلة. أبحرت تيتانيك على متنها حوالي 2200 شخص -من أصحاب الملايين والمهاجرين و13 من الأزواج الذين يقضون شهر العسل وفرقة موسيقية من ثمانية رجال عزفوا حتى النهاية المريرة- وقوارب النجاة لأكثر من نصفهم بقليل. في النهاية، تم إنقاذ 712 شخصاً. البقية غرقوا أو تجمدوا في الماء.
قال "جيمس كاميرون" مخرج فيلم Titanic الرائد، والذي أصبح أول من حقق أرباحاً تتجاوز مليار دولار في جميع أنحاء العالم: "لقد كانت أكبر سفينة في التاريخ، كانت مليئة بالمشاهير في ذلك الوقت". هذا الفيلم تم ترشيحه للحصول على 14 جائزة أوسكار وهو رقم قياسي، ودفع الممثلان "ليوناردو دي كابريو" و"كيت وينسلت" إلى عالم النجومية.