صلصة المايونيز تنظف وتلمّع منزلك

صلصة المايونيز
المايونيز يؤدي مجموعة من أعمال المنزل
المايونيز يُستخدم لغرض تلميع الخشب
تلميع الخشب بوساطة المايونيز
المايونيز يُلمّع أوراق النباتات الاصطناعيّة
المايونيز فعّال في تلميع أوراق النباتات الاصطناعيّة
مفاتيح آلة البيانو
كيفيّة تنظيف مفاتيح آلة البيانو؟
المايونيز
صلصة المايونيز
صلصة المايونيز
المايونيز يُستخدم لغرض تلميع الخشب
المايونيز يُلمّع أوراق النباتات الاصطناعيّة
مفاتيح آلة البيانو
المايونيز
5 صور

صلصة المايونيز الجاهزة عبارة عن إضافة لذيذة للساندويشات والصلصات واللحم والدجاج... لكن، هل فكّرت في تجربة الاستخدامات الأخرى للمايونيز؟
النقاط الآتية موضّحة لطرق استخدام المايونيز، في أداء العمل المنزلي، بفعاليّة، لا سيما التنظيف.

استخدامات المايونيز في أعمال المنزل

تلميع الخشب بوساطة المايونيز
  • إصلاح خدوش الأثاث الخشبي؛ وذلك عن طريق وضع المايونيز على المناطق المصابة وحولها. يجب الانتظار لبضعة أيّام قبل مسح المايونيز، فتلميع قطعة الأثاث بوساطة فوطة مصنوعة من القماش. من جهةٍ ثانيةٍ، تصحّ إضافة بضع قطرات من المايونيز إلى منشفة ورقيّة، مع الضغط على البقع المائيّة التي تُلطّخ الأثاث، والانتظار لمدّة ساعة على الأقلّ قبل المسح. يلمّع الأثاث بعد ذلك، بوساطة فوطة نظيفة.
  • تلميع الأثاث الخشبي: الزيت وعصير الليمون والخل في تركيبة المايونيز، كلّها مكوّنات تجعل من المنتج الغذائي مناسبًا لفرك الخشب، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، وذلك لاستعادة مظهره اللمّاع.
  • نزع الخدوش عن الأرضيّات الخشبية: تُفرك الأرضيّات أوّلا بوساطة صابونة زيتيّة، ثمّ تطلى بطبقة سخيّة من المايونيز، مع الانتظار لبضع ساعات أو طوال الليل، قبل الفرك بوساطة فوطة. ستختفي الخدوش جرّاء ذلك.
    كيفيّة تنظيف مفاتيح آلة البيانو؟
  • تنظيف مفاتيح البيانو: إذا كانت مفاتيح آلة البيانو مُلطّخة بالبقع، فإن طريقة التنظيف السهلة تحملها صلصة المايونيز الجاهزة، التي تطلي المفاتيح، مع الانتظار لمدّة 10 دقائق، قبل المسح.
  • العناية بأوراق النباتات المنزليّة الاصطناعيّة: لجعل النباتات المذكورة تبدو لمّاعة يوضع كم ضئيل من المايونيز على فوطة مبللة بالماء، لغرض فرك الأوراق برفق.
    المايونيز فعّال في تلميع أوراق النباتات الاصطناعيّة
  • إزالة آثار أقلام التلوين عن الجدران: إذا لوّن الطفل الجدران بوساطة أقلام التلوين، يمكن إزالة الآثار ببعض المايونيز. تطلى الجدران المتوسّخة بالمنتج المذكور، مع الانتظار لمدّة نصف الساعة، قبل الفرك بوساطة إسفنجة مبلّلة بالماء، مع تكرار الخطوات حسب الحاجة.
  • القضاء على بصمات الأصابع على الأجهزة "الستاينلس ستيل": توضع طبقة رقيقة من المايونيز على أي جهاز مصنوع من "الستاينلس ستيل"، مع المسح.

تلميع الفضّة

يؤدي المايونيز مهمّة تلميع الأواني والحلي المصنوعة من الفضّة، لأن تركيبة المنتج الغذائي المذكور تحتوي على الليمون والخل ، وهما مكوّنان يساعدان في استعادة المعدن المذكور للمعان. لكن، يجب اختبار المايونيز أولاً على منطقة صغيرة.