أمانة جدة تنفذ 30 مشروعا للجسور والأنفاق بتكلفة 3,5 مليار ريال

إنجاز30 مشروع للجسور والانفاق
إنجاز30 مشروع للجسور والانفاق
أمانة جدة
أمانة جدة
إنجاز30 مشروع للجسور والانفاق
أمانة جدة
2 صور

تهدف مشاريع أمانة محافظة جدة إلى تحسين جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وذلك من خلال تنفيذها حزمة من المشاريع التي نفذتها الإدارة العامة للطرق والجسور، وهي عبارة عن 30 مشروعا ضمن منظومة الجسور والأنفاق خلال الأعوام الماضية بتكلفة إجمالية بلغت 3,5 مليار ريال.

وحرصت أمانة محافظة جدة من خلال تنفيذها لمشاريع الجسور والأنفاق على المساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية والارتقاء بشبكة الطرق ورفع كفاءتها.

أمانة جدة تتيح عدداً من الخدمات عبر منصة مدينتي الرقمية

من جهة أخرى أتاحت أمانة محافظة جدة عدداً من الخدمات عبر منصة "مدينتي الرقمية" للرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات، وتتبع معدات مقاولي الأمانة، وتنسيق المشاريع وتسجيل منتجي النفايات.

وأوضحت الأمانة، أن الخدمات التي تتيحها المنصة تشمل، تسجيل مقاولي مشاريع الأمانة، ومقاولي مشاريع الخدمات، ومنتجي وناقلي النفايات، وتأهيل مزودي خدمة التتبع، والتعاقد الإلكتروني للمنتجين، وطلب الإتلاف، وإضافة المركبات والحاويات، وتطبيق السائق، وتصاريح الدخول لمناطق التخلص والمعالجة.

الهدف من منصة مدينتي

وأشارت إلى أن منصة "مدينتي الرقمية" تهدف إلى الرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة وتنسيق المشاريع وتسجيل منتجي النفايات بنظام إلكتروني ذكي، ووضع اشتراطات مزودي خدمة التتبع، لضمان جودة الخدمة والتزام منتجي النفايات والناقلين من خلال التعاقد الإلكتروني، وأتمتة إجراءات العمل والمعاملات، بما يتماشى مع أهداف خطة الأمانة لإحكام الرقابة على حركة المعدات داخل المدينة.

أمانة محافظة جدة

يطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

وتعمل على تعزيز مكانة جدة الفريدة كبوابة للحرمين الشريفين لكي تصبح مركزاً حضارياً للثقافة الإسلامية، ومقصدا ًتجاريا ً وسياحياً متميزاً بيئياً وإنسانياً، عالمي المستوى، في ظل تنمية عمرانية مُستدامة، وتوفير خدمات بلدية متطورة ومبتكرة عالية الجودة والكفاءة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر