أمانة جدة تستعيد أراضٍ حكومية بمساحة 22 ألف متر مربع في أم السلم

أمانة جدة
أمانة جدة

تمكنت أمانة محافظة جدة من استعادة 22 ألف متر مربع من الأراضي الحكومية بنطاق بلدية أم السلم وذلك بعد رصد عدد من الأسوار والبتر الخرسانية العشوائية أنشأها مخالفون اتخذت حيالها الفرق الميدانية الإجراءات النظامية بالإزالة الفورية، فيما يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية، للحد من المخالفات داخل الأحياء السكنية وفي المناطق الطرفية.

وأوضح رئيس بلدية أم السلم الفرعية م. إبراهيم محمد الفقيه أن البلدية واصلت أعمال الرقابة في النطاق والتي أسفرت عن إزالة تعديات على أراضي حكومية عبارة عن أسوار مخالفة بـ حي "الحرازات" احتوت محال تجارية تحت الإنشاء وورش حدادة, أقيمت بلا مستمسكات شرعية، حيث جرى إزالتها واتخاذ الإجراءات النظامية حيال جميع المواقع المخالفة.

وتؤكد أمانة جدة مواصلة جهودها الرقابية في الأحياء كافة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية مثمنة دور السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات البلدية من خلال الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو بالاتصال بمركز البلاغات 940.

أمانة جدة تكشف 9 خدمات توفرها منصة مدينتي الرقمية

من جهة أخرى كشفت أمانة محافظة جدة مؤخراً عن 9 خدمات توفرها منصة مدينتي الرقمية للرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة وتنسيق المشاريع وتسجيل منتجي النفايات.

وأضحت الأمانة أن الخدمات التي تتيحها المنصة تشمل: (تسجيل مقاولي مشاريع الأمانة – تسجيل مقاولي مشاريع الخدمات – تسجيل منتجي وناقلي النفايات – تأهيل مزودي خدمة التتبع – التعاقد الإلكتروني للمنتجين – طلب الإتلاف - إضافة المركبات والحاويات – تطبيق السائق – تصاريح الدخول لمناطق التخلص والمعالجة).

وأشارت إلى أن منصة مدينتي الرقمية تهدف إلى الرقابة والتحكم بإدارة حركة النفايات وتتبع معدات مقاولي الأمانة وتنسيق المشاريع وتسجيل منتجي النفايات بنظام إلكتروني ذكي مع وضع اشتراطات مزودي خدمة التتبع، لضمان جودة الخدمة والتزام منتجي النفايات والناقلين من خلال التعاقد الإلكتروني وأتمتة إجراءات العمل والمعاملات، بما يتماشى مع أهداف خطة الأمانة لإحكام الرقابة على حركة المعدات داخل المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر