رقم الضمان الاجتماعي الموحد الجديد 1444هـ.. طريقة التواصل وخطوات التسجيل

وزارة الموارد البشرية
رقم الضمان الاجتماعي الموحد الجديد.. طريقة التواصل وخطوات التسجيل

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر، عن رقم الضمان الاجتماعي الموحد الجديد 1444هـ، وكذلك عن طريقة التواصل وخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

وتفصيلاً، فقد أكدت الموارد البشرية، على أنه بإمكان مختلف المستفيدين القيام بخطوة الاستعلام السريعة حول قيمة المعاش التي تم تقديرها كي يتم الحصول عليها من قبل نظام الضمان الاجتماعي المطور، والاستعلام عن موعد صرفها، وذلك من خلال التواصل على الرقم 19911، كما يمكن للمستفيد أيضاً من خلال هذا الرقم أن يطرح شكواه حال توقف عملية الصرف، والتي تتم بصفةٍ شهرية.

يجب أن يكون الرقم متطابقًا لعدم مواجهة أي مشكلة

كما شددت الوزارة على ضرورة أن يكون رقم الضمان الاجتماعي المطور الخاص بالجوال مطابقًا للرقم المسجل بحساب المستفيد في منصة "أبشر" الإلكترونية، وهذا لعدم مواجهة أي مشكلة تتعلق بإنهاء الإجراءات الخاصة بصرف المستحقات المالية.

ويأتي ذلك التوضيح رداً من حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية السعودية على موقع "تويتر"، على استفسار مواطن لديه مشكلة عند الدخول لحسابه في الضمان الاجتماعي، حيث يطلب منه تحديث رقم الجوال وعند إدخال رقم الجوال والضغط على تحديث يظهر أن رقمه عند مستخدم آخر.

عن الضمان الاجتماعي المطور

يعد نظام الضمان الجديد من بين أهم ما أطلقته الجهات المعنية في حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك حتى يحصل المواطن على قيمة الدعم التي يستحقها، والتي قد رصدتها الدولة لحالات معينة، وذلك وفق بنود خاصة بالنظام، أهمها بحث حالة مقدم الطلب، وذلك لمعرفة مدى أحقيته في الحصول على قيمة الدعم المالية، ويستهدف النظم كل الأسر التي تحتاج إلى دخل مالي مستقر وثابت.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي

وفي وقت سابق، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السابق، وذلك حتى تاريخ 5/‏ 4/‏ 1444هـ الموافق 30/‏ 10/‏ 2022م. كما أوضحت، أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف، أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته في غضون هذه الفترة، أو بعد الانتقال للنظام الاجتماعي المطور.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور:

- أن يكون المتقدِّم سعوديًا ومقيمًا في السعودية بشكلٍ دائم.

- أن يقل مجموع دخل الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة و550 ريالاً سعودياً لكل فرد من الأسرة.

- ألا يكون مقيمًا في أحد دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية.

- الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للأفراد القادرين من الأسرة.

- الالتزام بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر