اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 نصائح لاستعادة الرشاقة بعد موسم الصيف.. سهلة وفعّالة

6 نصائح لإستعادة الرشاقة بعد موسم الصيف.. سهلة وفعّالة
6 نصائح لإستعادة الرشاقة بعد موسم الصيف.. سهلة وفعّالة
طبّقي الخطوات اللازمة لاستعادة رشاقتك
طبّقي الخطوات اللازمة لاستعادة رشاقتك
6 نصائح لإستعادة الرشاقة بعد موسم الصيف.. سهلة وفعّالة
طبّقي الخطوات اللازمة لاستعادة رشاقتك
2 صور

هذا الصيف، وككل موسم صيفي، نستسلم للوجبات الخفيفة التي تؤنسنا في السهرات، ولا نفوت الدعوات الغنية بأنواع الضيافة والمأكولات الشهية، ونفضل الذهاب إلى الشاطئ بدلاً من الذهاب إلى النادي الرياضي. والنتيجة: انتفاخات صغيرة في الجسم تسبب الإزعاج والكثير يسعى للتخلص منها بسرعة.


للقضاء على الانتفاخات الصغيرة التي ظهرت في الصيف، "نبدأ بالتوقف عن تناول السكر، الذي يتم تخزينه على شكل دهون" توضح خبيرة التغذية ماكسيم ميسيجيه Maxime Mességué. بالطبع، نحن نتحكم أيضًا في تناول الدهون. لكن الأسوأ هو الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، مثل ألواح الشوكولاتة والكعك والبسكويت. "نتجنب الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (GI) مثل الحلويات والمشروبات السكرية والأرز والمعكرونة والدقيق والخبز الأبيض والبطاطس المهروسة... لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم، وبالتالي التخزين".

تابعي المزيد: تمارين لشد الزنود في أسبوع

6 نصائح لاستعادة الرشاقة بعد الصيف

طبّقي الخطوات اللازمة لاستعادة رشاقتك


- فكري بتناول الخضروات، فهي خفيفة جداً ومصادر الألياف، وهي حليفة كل من يريد الحفاظ على قوام رشيق. ويجب أن تمثل الخضروات ثلث الطبق على الأقل. توضح الدكتورة في التغذية كورين شيشبورشيش-عياش Corinne Chicheportiche-Ayache: "أسهل الخضروات التي يمكن هضمها هي الكوسا والفاصوليا الخضراء والباذنجان والجزر المطبوخ والبطاطا والبطاطا الحلوة".

- التخلي عن الأطعمة التي تحتوي على مؤشر جلايسيمي GI مرتفع (المنتجات الحلوة، والخبز الأبيض، والأرز الأبيض، وما إلى ذلك)، حيث يتم امتصاصها بسرعة من قبل الجسم، وبالتالي يحصل تخزين الكربوهيدرات بسهولة على شكل دهون في البطن. لذلك من الضروري قدر الإمكان اختيار الأطعمة النيئة، الخالية من السكر والقليل من المعالجة قدر الإمكان (مثل الحبوب الكاملة، والبقول، والفواكه والخضروات، وما إلى ذلك) التي يتم امتصاص الكربوهيدرات فيها تدريجيًا والتي تضمن شبعًا طويل الأمد.

- تحتوي لحوم البقر ولحم العجل ولحم الضأن على دهون مشبعة يسهل تخزينها. تؤكد ألكسندرا ريتيون أن "اللحوم الزائدة تحفز الالتهابات ويمكن أن تخل بتوازن الجراثيم المعوية. ومع ذلك، يمكن أن تسهم الجراثيم غير المتوازنة في زيادة الوزن". لذلك من الأفضل الحدّ من استهلاك اللحوم إلى مرتين في الأسبوع ويُفضل الدواجن والأسماك والبيض أو حتى التوفو.

- الحدّ من القشدة، الزبدة، السمن النباتي المصنوع من زيت النخيل أو جوز الهند غنية بالدهون المشبعة التي تميل إلى سدّ الشرايين ويمكن تخزينها بسهولة في الجسم، والتركيز على الدهون النباتية الجيدة (زيت الزيتون، بذور اللفت، الجوز، الكتان، إلخ) التي توفر الأحماض الدهنية الأساسية. ونتجنّب تمامًا الدهون المطبوخة (الأطعمة المقلية، الدونات، إلخ) التي يصعب هضمها.

- الزبادي والزبدة والقشدة والخل والآيس كريم ... غالبًا ما تكون المنتجات قليلة الدسم غنية بالإضافات لتعويض نقص السكر أو الدهون. ومع ذلك، فإن المواد المضافة، ولا سيما المحليات والمستحلبات، يمكن أن تعطل الجراثيم المعوية وبالتالي تعطل الهضم. لذلك من الأفضل أن تنغمسي مرة واحدة في الطعام الطبيعي غير المصنّع.

- تعمل هذه التمارين على تقوية العضلات العميقة لحزام البطن والتي تشكل حزامًا طبيعيًا يمسك الأعضاء الداخلية للحصول على معدة مسطحة ومتناسقة. ادعمي نظامك الغذائي ببعض التمارين الخاصة بالبطن، لمزيد من النجاح في مهمتك.

• المصدر: topsante.com


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: نظام غذائي بعد عملية قص المعدة