مواصلات الإمارات تستعد لنقل 241 ألف طالب وطالبة مع أول يوم دراسي

مواصلات الإمارات تستعد لنقل 241 ألف طالب وطالبة. الصورة من "وام"
مواصلات الإمارات تستعد لنقل 241 ألف طالب وطالبة. الصورة من "وام"
 تأهيل وتدريب أطقم العمل . الصورة من "وام"
 تأهيل وتدريب أطقم العمل . الصورة من "وام"
مواصلات الإمارات تستعد لنقل 241 ألف طالب وطالبة. الصورة من "وام"
 تأهيل وتدريب أطقم العمل . الصورة من "وام"
2 صور

أعلنت مواصلات الإمارات عن استعدادها التام لمباشرة مهام النقل المدرسي والجامعي للعام الدراسي الجديد 2022/2023 وجاهزيتها لنقل قرابة 241 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية بما فيها الجامعات والمعاهد المتعاقدة معها وذلك من خلال 7,217 حافلة مجهزة بأحدث وسائل السلامة للحفاظ على أمن وراحة الطلبة وراحتهم خلال عمليات نقلهم اليومية من وإلى المدارس والجامعات والمعاهد.

مواصلات الإمارات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" توّجت شركة المواصلات استعداداتها كالمعتاد سنويًّا بتنظيم واختتام برنامج "أسبوع المواصلات المدرسية" خلال الأسبوع الماضي وتضمن عددًا من الفعاليات وأعمال التدريب والتأهيل والتكريم للمشاركين وتم إجراء مجموعة من الزيارات التنسيقية للإدارات المدرسية في عدد من المدارس من قبل "فريال توكل" الرئيس التنفيذي بالإنابة مع الفريق القيادي لقطاع النقل المدرسي بالشركة إضافة إلى تنفيذ جولات تفقدية لمواقع العمل بالشركة.

نقل 170 ألف طالب وطالبة

وأوضحت "توكل" أنّ الشركة في تمام الجاهزية لمباشرة عملياتها لنقل 170 ألف طالبٍ وطالبة يدرسون في 504 مدارس حكومية خصّصت لهم 4,161 حافلة تتضمن 100 حافلة مجهزة لأصحاب الهمم، كما تشمل هذه الحافلات 490 حافلة مدرسية جديدة ويتم إدارة الخدمة من خلال 4,200 سائقٍ و4,155 مشرفة نقل وسلامة وعلى صعيد قطاع المدارس الخاصة سيتلقى 54,794 طالبًا وطالبة خدمة النقل إلى 122 مدرسةً عبر 2,256 حافلةً و2,256 سائقًا.

النقل الجامعي

وستوفر الشركة خدماتها في مجال النقل الجامعي لعدد من الجامعات والمعاهد والكليات في الدولة حيث سيتم نقل ما يفوق 16 ألف طالب وطالبة فيما خصصت الشركة عدد 800 حافلة مجهزة لتقديم الخدمة لهم.

دور أولياء الأمور

كما دعت "توكل" أولياء الأمور إلى تهيئة أبنائهم وتجهيزهم نفسيًّا ومعنويًّا للعودة إلى المدارس بدوام حضوري كامل وحثهم على التعاون مع أطقم العمل في الحافلات المدرسي لضمان سلاسة العمليات، وأشارت إلى جاهزية مركز الاتصال في الشركة لتلقي أي اقتراحات أو ملاحظات على الخدمة عبر الرقم المجاني 8006006.

المدارس الحكومية والخاصة

يذكر أنّ "جاسم المرزوقي" المدير التنفيذي للنقل المدرسي بمواصلات الإمارات أشار إلى توفير الشركة نحو 6,417 حافلة مدرسية وذلك لنقل أكثر عن 225 ألفًا من أبنائنا وبناتنا الطلبة الذين يدرسون في 626 مدرسة حكومية وخاصة وذلك من خلال 9 فروع تقدم خدمات المواصلات المدرسية في 26 محطة متخصصة لخدمة النقل المدرسي في مختلف أنحاء الدولة.

وتخضع الحافلات طوال العام لبرامج صيانة وقائية مكثفة من ضمنها برنامج شامل خاص بالصيانة التأهيلية للعام الدراسي يتم خلال العطلة الصيفية، والتي تخضع لها كافة الحافلات المدرسية، وتم إضافة 490 حافلة جديدة انضمت للخدمة بهدف تلبية احتياجات خدمات النقل المدرسي وضمان الأداء الأمثل للخدمات بما يلبي تطلعات المتعاملين.

جانب السلامة

قامت شركة المواصلات بتحديث أدلة العمل الخاصة بإجراءات السلامة في النقل المدرسي، وتم وضع العديد من الاشتراطات الصحية والوقائية لضمان سلامة الطلبة في جميع تفاصيل ومراحل العمل أثناء نقل الطلبة في الحافلات المدرسية الخاصة بمواصلات الإمارات، وتلتزم الشركة بتأمين حافلات مدرسية مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية المعتمدة من الجهات المعنية على المستوى الاتحادي والمحلي في الإمارات.

وأيضًا أصدرت الشركة عددًا من الأفلام التوعية القصيرة والموجهة لطلبة المدارس والمستهدف إطلاقها ونشرها بالتعاون مع الإدارات المدرسية عبر مختلف القنوات المتاحة بالتزامن مع بداية العام، بالإضافة إلى ربط الطلبة بثقافة الأمن والسلامة من خلال المحاضرات والفعاليات والمسابقات التثقيفية والتدريب على القاعدة الذهبية للنزول والصعود من وإلى الحافلة في ساحات المدارس باعتبار السلامة قيمة أساسية من قيم الشركة.

كما تم إنتاج فيديو إرشادي موجه لأطقم العمل في الشركة يتناول عمليات التفقد اليومي للحافلات في 27 نقطة تفقد في الحافلة للتأكد من سلامتها قبل مباشرة الرحلة المدرسية فضلاً عن قيام إدارة البيئة والسلامة بمواصلة عمليات الرقابة اليومية الميدانية على جميع فروع ومحطات النقل المدرسي في الشركة للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات والاشتراطات بشكل صحيح.

تأهيل وتدريب أطقم العمل

تحرص مواصلات الإمارات على تأهيل وتدريب جميع أطقم العمل من سائقين ومشرفات بشكل مستمر لضمان قدرتهم على تأدية المهام الموكلة إليهم أثناء عمليات النقل المدرسي اليومية، حيث يخضع السائقون والمشرفون وبشكل دوري إلى دورات وبرامج تدريبية وإرشادية مكثفة تشمل جميع المجالات المهنية والمؤسسية .

برامج إلكترونية وذكية

طورت الشركة وبالتنسيق والدعم من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حزمة من الأنظمة والبرامج الإلكترونية والذكية الرامية إلى تعزيز معدلات السلامة المنشودة خلال عمليات نقل أبنائنا الطلبة من وإلى منازلهم ومدارسهم .

وفيما يخص توظيف الخدمات الرقمية لتنظيم وتسهيل خدمة النقل المدرسي أطلقت الشركة بنجاح نظامًا لحصر وتسجيل الطلبة في خدمة النقل المدرسي الحكومي للعام الدراسي الجديد 2022/2023 عبر الحافلات المدرسية التابعة للشركة يستهدف جمع وتسجيل إحداثيات 170 ألف طالب وطالبة إضافةً إلى تطبيق مبادرة "أولادكم في مأمن" التي جرى تطويرها سابقًا بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، كما توفر الشركة التطبيق الذكي "حافلتي" لأولياء الأمور ليتسنى لهم المتابعة المباشرة لخط سير الحافلة إضافة إلى توفير المنصة الذكية ONE-ETالتي تسمح باطلاع الإدارات المدرسية على بيانات النقل لكل حافلة على حدة ومتابعة مؤشرات أداء خدمة النقل علاوةً على تجديد المنظومة الإلكترونية للسلامة في 2,300 حافلة في أبوظبي.

وتمتاز حافلة النقل المدرسي الخاصة بالشركة بأنها مجهزة بدائرة تلفزيونية متكاملة تتضمن 7 كاميرات مراقبة داخلية وخارجية، إضافةً إلى أنظمة تفقد الحافلة لضمان خلوها من الطلبة عند انتهاء الرحلة ونظام تعقب إلكتروني مطوّر على جميع حافلات أسطول المواصلات المدرسية لقياس أداء السائق وتهدف الشركة من خلاله إلى تعزيز التزام السائقين بمعايير السلامة أثناء القيادة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر