اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة الجلدية: أفضل العلاجات لإطلالة مشرقة وفق طبيب مختص

الصحة الجلدية: أفضل العلاجات لإطلالة مشرقة وفق طبيب مختص
الصحة الجلدية: أفضل العلاجات لإطلالة مشرقة وفق طبيب مختص
احمي بشرتك بتطبيق كريم الحماية الملائم
احمي بشرتك بتطبيق كريم الحماية الملائم
الصحة الجلدية: أفضل العلاجات لإطلالة مشرقة وفق طبيب مختص
احمي بشرتك بتطبيق كريم الحماية الملائم
2 صور

ما هي أبرز التقنيات المتوفرة حالياً لاستعادة الإطلالة الشابة والمشرقة؟ وما الممكن القيام به في فصل الصيف، خصوصاً للعروس؟ سؤالان وجههما "سيدتي نت" إلى الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور حسين ياسين، فكانت الإجابات في الموضوع الآتي:

الدكتور حسين ياسين

السواد تحت العينين.. أحدث العلاجات

يستهل الدكتور ياسين حديثه قائلاً: "قبل المباشرة بعلاج السواد تحت العينين، من المهم معرفة سبب السواد؛ حيث إن لدى بعض الأشخاص جلداً أسود وسميكاً، فيما البعض الآخر لديه جلد رقيق، ويبدو السواد مائلاً إلى الأزرق بسبب ظهور الشرايين. أما أشخاص آخرون فنجد لديهم "حفرة صغيرة" تحت العينين. من هنا نقول إن لكل حالة علاجاً مختلفاً، علماً أننا قد نجد لدى الشخص أكثر من مشكلة من المشاكل التي ذكرتها".
ويتابع طبيب الجلد "للحفرة تحت العينين، نعمل على رفع العينين قليلاً، وتعبئة الحفرة بالفيلر. وللذين يعانون من الجلد الأسود، نعمل على حقن المنطقة بمواد تبييض تحتوي على الفيتامين سي C، ومادة الجلوتاثيون Glutathione ، ومواد أخرى. كما يمكننا اللجوء إلى التقشير الذي يحتوي على حمض الجلايكوليك Glycolic acid وعلى حمض الساليسيليك Salicylic acid ".
أما علاج السواد المائل إلى الأزرق، فنستخدم الليزر لإقفال الشرايين الزرقاء؛ وهو علاج آمن ولا يؤثر على النظر".

تابعي المزيد: 5 فيتامينات تؤخر الشيخوخة وتحمي الصحة الجلدية

التصبغات الجلدية وعلاجات صيفية

احمي بشرتك بتطبيق كريم الحماية الملائم

 


وحول التصبغات الجلدية التي تنتج غالباً في فصل الصيف والعلاجات، يقول الدكتور ياسين:" أنصح الأشخاص الذين يحبون تمضية أوقاتهم في الشمس، بتطبيق كريم حماية من أشعة الشمس لتجنّب التصبغات الجلدية وسرطان الجلد؛ لأنَّ الجلد عندما يحترق، تزداد فرص الإصابة بسرطان الجلد إلى عشرة أضعاف. وتسمير الجلد، يجب أن يكون على مراحل تدريجية، نصف ساعة، ساعة، ساعة ونصف الساعة.. المهم دائماً ألا يحترق الجلد.
وللأشخاص ذوي البشرة البيضاء جدا Phototype 1 or 2 لا أنصحهم أبداً بالتعرّض للشمس؛ لأنهم لن يحصلوا على السمرة.
في حين أنصح الجميع باستعمال كريم حماية SPF 50+ مضادّ للماء Waterproof ، وتجديده كل ساعة ونصف الساعة أو ساعتين لضمان الحصول على الحماية اللازمة للجلد.
كما وأشجع الجميع، ولو في فترة الصيف، على عدم إيقاف العلاجات التجميلية Esthetic treatments، للحفاظ على بشرة صحية ونضرة، حيث يمكن إجراء:
- تقشير خفيف جداً Soft summer peeling ، وهو يتم بجلسة واحدة. وهذا النوع من التقشير لا يؤثر على البشرة عند التعرّض للشمس مع وقاية، ولا يسبب أي إحساس حارق.
- شدّ الجلد من خلال الـ Ultherapy treatment الذي يستهدف منطقة الحاجبين، والرقبة والذقن.
- حقن البوتكس والفيلر تمنح الوجه مظهراً شاباً، ويمكن إجراؤها في أي فصل من فصول السنة، وهي موضة رائجة وآمنة مائة بالمائة إذا تمَّ تنفيذها لدى طبيب مختص".


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أحدث علاجات الكلف والتصبغات الجلدية برأي طبيب جلد