عجوز بريطاني يحصل على التعليم الثانوي في عمر 92 عاما

صورة ديريك سكيبر
ديريك سكيبر أكبر طالب في المرحلة الثانوية في بريطانيا - الصورة من موقع صحيفة الجارديان
صورة الطالب العجوز ديريك سكيبر
ديريك سكيبر خلال اختبارات المدرسة - الصورة من موقع صحيفة الجارديان
صورة ديريك سكيبر
صورة الطالب العجوز ديريك سكيبر
2 صور

رصدت صحيفة الجارديان البريطانية، تخرج طالب من المرحلة الثانوية، وهو في عمر 92 عامًا، ليكون أكبر شخص في بريطانيا ينجح في اجتياز اختبار GCSE بعد حصوله على أعلى درجة ممكنة في ورقة الرياضيات الخاصة به.

وأجرى ديريك سكيبر، البالغ من العمر 92 عامًا، من أورويل في كامبريدجشير، امتحانًا للمستوى التأسيسي في الرياضيات في وقت سابق من هذا العام، واكتشف صباح الخميس أنه حقق المستوى 5 (ما يعادل المستوى B الأدنى).

وقال سكيبر في تصريحات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC: "أنا سعيد جدًا حقًا. فتحت نتائجي هذا الصباح لأجد أنني حصلت على 5، والتي كانت عالية بقدر ما يمكنني الحصول على دورة الرياضيات الأساسية GCSE التي التحقت بها".

واستخدم الرجل العجوز عدسة مكبرة لمساعدته على رؤية الورقة بسبب ضعف بصره، وأخذ معه قاعدة الشرائح التي استخدمها عندما كان يجلس في امتحانات الرياضيات في المدرسة في عام 1946.

وأضاف: "لم أكن لأتفاجأ إذا فشلت لأنني لم أتمكن من رؤيتها جيدًا، ولكن مع عدسة مكبرة، عملت بشكل جيد.. لا يهم ما إذا كنت قد نجحت أو فشلت، كنت أفعل ذلك من أجل بعض المرح لنفسي"، ويشير الانخفاض في درجات GCSE في إنجلترا إلى العودة إلى الوضع الطبيعي قبل الجائحة.

وأوضح الطالب العجوز إنه قرر أن يأخذ الدورة، من خلال Cam Academy Trust، بعد رؤية عرض من سلطته المحلية لأخذها مجانًا، وشعر أنه لم يتعامل مع الرياضيات تمامًا عند دراستها عندما كان طفلاً.

تابع: "لقد درست الرياضيات في عام 1946 وبدا لي عندما أخذتها أنني مررت بالحركات كما كان على جميع أطفال المدارس أن يفعلوا، ولم أفهم كثيرًا عنها.. الرياضيات شيء رائع ومن السهل جدًا القول أنك لست جيدًا فيها.. أي فرصة لتعلمها واحتضانها، رائعة".

وعندما خاض سكيبر الامتحان في يونيو، في قاعة مدرسة مليئة بأطفال يبلغون من العمر 16 عامًا، قال إنه "استمتع به تمامًا". وقال شين داي، مدرس الدورة التدريبية، الذي قاد دورة سكيبر عبر الإنترنت، إنه يعتقد أن ذلك كان "شيئًا رائعًا".

وأكد داي: "إنه لأمر جيد أن يفكر الناس، حسنًا، أنت لم تتقدم في السن أبدًا. قال إنه يريد إبقاء عقله نشيطًا، وكان هذا أفضل بكثير من مشاهدة التلفزيون".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر